أخبار محليةرياضةغير مصنف

اتحاد الكرة اليمني يحدد مصير مدرب المنتخب

الاتحاد يعتزم التعاقد مع كادر أجنبي محترف لقيادة المنتخب يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
حسم الاتحاد اليمني لكرة القدم، مصير مدرب المنتخب أبراهام مبراتو (إثيوبي الجنسية)، ومستقبله في رئاسة الجهاز الفني للمنتخب خلال منافسات النهائيات الأسيوية المقرر إقامته في دولة الإمارات 2019.
ونقلت وكالة (سبأ) الحكومية عن رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة عبدالله فضيل قولة” إن أي حديث حالياً عن تغيير أمر غير وارد، مبرراً ذلك لكون المنتخب والجمهور يعيشان حالة فرحة واعتزاز بإنجاز التأهل.
وأرجع رئيس اللجنة الفنية المنتخب، قرار تغيير المدرب إلى قيادة الاتحاد اليمني الذي يفكر باختيار الأفضل من المناسب للمنتخب لما لديه (الاتحاد)، ملمة بالشأن الرياضي وبتاريخ الكرة اليمنية.
ويعتبر المدرب الأثيوبي “ابراهام مبراتو” أول مدرب قاد المنتخب اليمني إلى نهائيات كأس آسيا، لكن هناك تزايد في المطالبة باستبداله بجهاز فني آخر أكثر خبرة.
وعلمت “يمن مونيتور” من مصادر إعلامية معلومات تفيد عن قيام الاتحاد اليمني في الفترة القادمة بالتعاقد مع كادر أجنبي متكامل محترف ذو خبرات عالمية وفقا لمتطلبات المرحلة القادمة.
وحول الوضع الحالي للمنتخب اليمني عقب تأهله إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، أوضح “الفضيل” إنه تم وضع مشروع خطة إعداد طموحة للمنتخب قبل نهائيات كأس امم آسيا، ويتضمن المشروع إقامة عشر مباريات تجريبية دولية وفق ايام الفيفا بهدف تهيئة اللاعبين لخوض البطولة بدنيا وفنيا ومعنويا.
وبين رئيس اللجنة الفنية أن مشروع الخطة يتضمن التدرج في مستويات المنتخبات التي سيتم مواجهتها وديا بانتظار تقرها واعتمادها من قبل قيادة الاتحاد العام لكرة القدم بعد دراستها.
وأضاف أن مشروع الخطة يتضمن نزولا ميدانيا لعدة محافظات لاختيار عناصر أفضل، وتجميع اللاعبين الذين سيتم استدعاءهم بين كل مرحلة واخرى من اجل اقامة معسكرات داخلية وخارجية.
وكان المنتخب اليمني لكرة القدم، تأهل (الثلاثاء) الماضي إلى نهائيات (كأس أسيا 2019 في الإمارات)، بعد فوزه على منتخب النيبال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى