أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تستعيد مواقع من الحوثيين في تعز وسط اليمن

بعد اشتباكات خاضتها مع المسلحين الحوثيين يمن مونيتور/ تعز/ متابعات
استعادت القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأربعاء، عدة مواقع في الجبهة الشمالية والشرقية لمدينة تعز وسط البلاد، بعد اشتباكات خاضتها مع المسلحين الحوثيين.
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” نقلاً عن مصادر ميدانية قولها” إن قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة السيطرة على مواقع ومباني متفرقة قرب تبه البطانية، والكمبتين، في محيط جبل الوعش شمالي مدينة تعز”.
وفي جبهة حيفان، ذكرت المصادر أن قوات الجيش استعادت السيطرة على مدرسة خالد ابن الوليد، وعده مواقع مجاورة لها عقب هجوم على مواقع مسلحي الحوثي في منطقة الهجمة في عزلة الأعبوس”.
وحسب المصدر، فإن المعارك أسفرت عن سقوط عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، إضافة إلى تدمير آليات قتالية ثقيلة تابعه لهم.
وفي الجبهة الشرقية لمدينة تعز، قال موقع الجيش اليمني، إن القوات الحكومية أحبطت محاولة تسلل للحوثيين على مواقعها في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات.
وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ 3 أعوام اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى