أخبار محليةرياضةغير مصنف

اليمن يتأهل إلى كأس آسيا 2019 لأول مرة في تاريخه

عقب فوزه على النيبال وخسارة طاجيكستان من الفلبين  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
تأهل المنتخب اليمني لكرة القدم إلى نهائيات (كأس أسيا 2019 في الإمارات)، بعد فوزه على منتخب النيبال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
ودخل المنتخب اليمني المباراة بأريحية تامة، بعد تأهله مباشرة إلى النهائيات قبل المباراة بعد خسارة طاجيكستان من الفلبين 2 -1. والتي حسمت المباراة مبكراً لصالح الأحمر اليماني ولأول مرة في تاريخه.  
وفي الدقيقة، 24 من زمن الشوط الأول للمباراة أحرز اللاعب الدولي عبدالواسع المطري أول هدف في مرمى النيبال، من خارج منطقة الجزاء واستقرت في الزاوية 90.
وفي الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول ونتيجة لأخطاء من بعض اللاعبين، تمكن المنتخب النيبالي من احراز هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وفي الشوط الثاني استخدم المنتخب اليمني الهجوم بدلاً من الاعتماد على الكرات المتبادلة والمرتدة، كانت أبرزها تسديده اللاعب الأنيق علاء الصاص لو لا العارضة النيبالية لتمكن من تسجيل الهدف في الدقيقة 68، أعقبها خطأ غير مقصود من الحارس النيبالي بعد عرضية للأحمر اليماني ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس النيبالي في الدقيقة 70.
وفي الدقيقة تحصل منتخب اليمن على ركلة جزاء بعد عرقلة للاعب محسن قراوي، في الدقيقة 83، التي سددها اللاعب عبدالواسع المطري على يسار الحارس النيبالي ليمنح عشاق وجماهير المنتخب اليمني التقدم بهدفين لهدف.
وبهذه النتيجة، أنهت صافرة الحكم، مباراة المنتخبين، ليتأكد بذلك تأهل المنتخب اليمني إلى نهائيات كأس آسيا 2019، لأول مرة في مسيرة الكرة اليمنية، وفي ظل وضع استثنائي صعب تعيشه البلاد منذ 4 أعوام.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق