أخبار محليةغير مصنف

وكالة: الحرس الثوري الإيراني ينفي تزويد جماعة الحوثي المسلحة بالصواريخ

 جاء ذلك بعد يوم من  أطلاق الحوثيين صواريخ على العاصمة السعودية الرياض. يمن مونيتور/متابعة خاصة

نفى الحرس الثوري الإيراني،اليوم الثلاثاء، اتهامات سعودية بأن طهران أمدت جماعة الحوثي في اليمن بصواريخ  باليستية.
 جاء ذلك بعد يوم من  أطلاق الحوثيين صواريخ على العاصمة السعودية الرياض.
ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن مساعد القائد العام للحرس الثوري في الشؤون السياسية” يد الله جواني” قوله ”الجميع يعلم أن كل طرق إرسال الأسلحة لليمن مغلقة والجميع يعلم أن السّعودية فرضت الحصار الكامل على الشعب اليمني المظلومعلى.
وأضاف ”توصل اليمنيون إلى القدرة على إنتاج أسلحتهم الدفاعية بأنفسهم بما في ذلك الصواريخ وهو إنجاز يتعذر على السعوديين تصديقه“.
وكانت قيادة التحالف العربي الذي تقوده، السعودية، قد قالت أمس الإثنين، ” إن صاروخ الحوثيين الذي استهدف الرياض هو إيراني الصنع من طراز “قيام”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لمتحدث التحالف العقد الركن تركي المالكي، استعرض خلاله حطام الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على مناطق سعودية متفرقة.
ولفت المالكي إلى أن” السعودية تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين، مجدداً الاتهام لها بانتهاك القوانين الدولية عبر تهريب الأسلحة للحوثيين في اليمن”.
وأسقطت الدفاعات الجوية السعودية 7 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون (الاثنين)، لكن الحطام أودى بحياة رجل في الرياض وأصبح أول قتيل في العاصمة السعودية خلال الحملة العسكرية التي يشنها تحالف تقوده السعودية في اليمن منذ ثلاث أعوام.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى