اخترنا لكمغير مصنف

جماعة الحوثي تحشد القبائل وسكان صنعاء إلى ميدان السبعين.. جبايات وابتزاز وإغراءات

هي المرة الأولى التي يقيمها الحوثيون بعد قتلهم للرئيس السابق علي عبدالله صالح. يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
تنشط جماعة الحوثي، في محاولات حشد القبائل وسكان صنعاء لحضور فعالياتها يوم الاثنين، في ميدان السبعين، في الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم ضد الجماعة؛ وفرضت جبايات على شيوخ القبائل ورجال الأعمال في العاصمة صنعاء.
وهي المرة الأولى التي يقيمها الحوثيون بعد قتلهم للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال مراسل “يمن مونيتور” إن قيادات في الجماعة تتوسل الموظفين الحكوميين عبر لجان جهزتها في المديريات والجامعات والمدارس لحضورهم.
ونقل المراسل عن مصادر مطلعة أن الجماعة قامت باستئجار وسائل النقل منذ اليوم وتقديم لهم مبالغ مالية بأسعار مضاعفة عن الكلفة الحقيقة حيث قامت بإعطاء مبلغ سبعة آلاف ريال لكل سيارة ستقوم بنقل المواطنين إلى ميدان السبعين للمشاركة في التظاهرة.
مضيفاً: تم إخضاع المطابع التابعة للحكومة لطباعة برشورات تجاوز 200 ألف منشور خاص بالمظاهرة وتلوين ميدان السبعين وإغراقه بصور قتلى الجماعة قبيل إطلاق المظاهرة.
وتعدى الأمر إلى الضغط على الأحزاب والمكونات السياسية إلى ضرورة المشاركة في الخروج إلى ميدان السبعين ورفع أعلام كل حزب في المظاهرة لأن هذا العمل يعد تبرئ من أعداء الوطن – حسب وصف الجماعة للحدث.
وقال مصدر قبلي لـ”يمن مونيتور” فضل عدم الكشف عن هويته: إن الجماعة نبهت وحذرت مشائخ القبائل الواقعة في إطار سيطرتها إلى عقوبات ستفرض إذا لم تشارك في المظاهرات.
مضيفاً: تم تحميل كل شيخ مسئولية تحشيد للفعالية التي ستقام في ميدان السبعين والعمل كل في نطاق قبيلته للحشد ومحاربة المرجفين والمنافقين وتحمل مسؤولياتهم، كما أصدرت توجيهات بالتأكيد على الالتفاف خلف عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة والمجلس السياسي كممثل شرعي ووحيد لوطن.
وقال المصدر: طلب من كل قبيلة تحديد موقفها من حكومة هادي والسعودية والتبرء منهم وعلى كل قبيلة ان تجهز وتدعم الجبهات بالمال والرجال والتحرك بكل الوسائل والإمكانيات لتصعيد نفير قبائل المحافظة على مختلف الصعد وبمختلف الوسائل.
صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي أصدر توجيهاته الجمعة في اجتماع بالتحشيد إلى ميدان السبعين عبر وزارة الدفاع والمؤسسة العسكرية وخروج منتسبي وزارة الأوقاف والارشاد والعلماء والتربويين والجامعات والاكاديميين والمثقفين والوزارات الشباب والرياضة للحشد يوم الاثنين القادم.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق