أخبار محليةغير مصنف

مجلس النواب يبحث مع الاتحاد البرلماني الدولي الوضع الإنساني في اليمن

يأتي ذلك بعد يوم واحد من وصول وفد البرلمان اليمني إلى سويسرا يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
بحث وفد البرلمان اليمني، اليوم السبت، مع أمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شونغونغ، الوضع الإنساني الكارثي في اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أن اللقاء الذي ترأسه نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، استعرض مستجدات الوضع اليمني بجميع جوانبه الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية وما يعاني منه المواطنين من وضع كارثي نتيجة ممارسات الحوثيين”.  
وكان وفد البرلمان اليمني الذي يضم كل من زكريا الزكري، صادق البعداني، عبدالوهاب معوضة، محمد ثابت العسلي، شوقي شمسان، عبدالحميد البتراء، قد وصل إلى العاصمة السويسرية امس (الجمعة) للمشاركة في فعاليات الدورة ١٣٨ للاتحاد البرلماني الدولي .
وتلقى دعوات الحكومة اليمنية، بعودة عقد جلسات البرلمان اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الكثير من المواقف المعارضة، ففي يناير الماضي هدد رئيس ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي (الانفصالي) عيدروس الزُبيدي بوقف عقد جلسة للبرلمان اليمني والتي كان من المقرر لها أن تنعقد في عدن في ذات الشهر.
وفشلت دعوة رئيس الحكومة أحمد بن دغر في يناير الفائت، أعضاء البرلمان إلى عقد جلسته الأولى في العاصمة المؤقتة عدن وتدشين أولى مهامه بالمصادقة على الموازنة العامة للدولة للعام 2018.
وفي فبراير2017 أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قراراً جمهورياً قضى بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب من صنعاء إلى عدن، تحضيراً للخطوة النهائية التي ستتمثل في عقد الجلسة المرتقبة.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق