أخبار محليةغير مصنف

“الملكة بلقيس” تدشّن أولى رحلاتها إلى مطار عدن الدولي

بواقع رحلتين في الأسبوع من الخرطوم إلى عدن والعكس  يمن مونيتور/ عدن/ متابعات
دشنت شركة خطوط الملكة بلقيس للطيران، اليوم السبت، أولى رحلاتها القادمة من العاصمة السودانية الخرطوم إلى مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.
ونقلت لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)” عن وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعميلاني قوله” إن الشركة ستساهم في تسهيل النشاط الملاحي الجوي لليمن”
من جانبه، قال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله حسين إلى أهمية إنشاء شركة طيران جديدة لتسهيل نشاط الأعمال الإنسانية في البلاد والمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني.
مدير مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي، أكد هو الآخر” على أهمية تسهيل عمل الشركة ودعمها في تنفيذ عدد من الرحلات الجوية بالشكل المطلوب لخدمة المواطنين، خاصة مع ظل توقف عدداً من الشركات الأجنبية عن العمل بسبب الحرب.  
وخلال التدشين، استعرض مدير عام الشركة فهد باطوق والناطق الرسمي باسم الشركة بلقيس حيدرة المراحل التي ستنفذها الخطوط الجوية التابعة للشركة، والمتمثلة في تدشين المرحلة الأولى من الخرطوم إلى عدن والعكس والمرحلة الثانية تنظيم رحلات مباشرة من عدن الى ثلاث عواصم عربية (القاهرة – عمان- الخرطوم) والمرحلة الثالثة تنفيذ رحلات إلى دول شرق آسيا (الهند – ماليزيا – جاكرتا).

وفي ديسمبر 2016 وافقت الحكومة الشرعية المعترف بها، على إنشاء شركة الملكة بلقيس للطيران، بعد توقف الخطوط العربية والدولية عن تسيير رحلات إلى اليمن منذ سيطرة الحوثيين في الربع الأخير من العام 2014 على الدولة.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق