أخبار محليةاقتصادغير مصنف

“أو.ام.في” النمساوية تعود إلى اليمن لاستئناف إنتاج النفط

بعد توقف دام أكثر من 3 أعوام يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
أعلنت الحكومة اليمنية مؤخراً، عودة طاقم إدارة شركة (أو.ام.في) النمساوية، إلى محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، لاستئناف عمل الشركة، في حقل العقلة النفطي والذي تملك حصة فيه قدرها 30 بالمئة.
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أن الطاقم وصل الأحد، إلى مطار العقلة بمحافظة شبوة، برئاسة مدير العمليات في الشركة روبرت جلوك، ومدير الصيانة راينر ليج ومدير الأمن والسلامة ديفد هول وذلك للمرة الأولى منذ مغادرة الطواقم الأجنبية للشركات النفطية العاملة في اليمن عقب سيطرة الحوثيين على مؤسسات أواخر 2014م.
وأشارت إلى أن وفد الشركة النمساوية اطلع لحظة وصوله المحافظة، على قطاع اس 2 في حقل العقلة النفطي الذي تستثمر فيه الشركة، بهدف استئناف عملية إعادة الإنتاج في القطاع عقب التحسن الملحوظ الذي شهدته الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة .
من جهته، أكد وزير النفط والمعادن في الحكومة اليمنية المهندس أوس العود أن عودة الشركة النمساوية للعمل مقدمة لعودة جميع الشركات النفطية والإستثمارية إلى المناطق المحررة، لإستئناف نشاطها.
وأشار إلى إن التواصل قائم ومستمر مع بقية الشركات النفطية العالمية، وهناك مؤشرات ايجابية جدا بأن تفعيل القطاع النفطي والغازي سيتم خلال الفترة القريبة القادمة.
وتعمل أو.ام.في في اليمن وباكستان وكردستان العراق والإمارات العربية المتحدة، وفي باكستان يبلغ إنتاج أو.ام.في من الغاز 60 الف برميل من المكافئ النفطي يوميا وذلك عن طريق وحدة للشركة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى