أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئاسة اليمنية توكد على ضرورة بناء الثقة بإطلاق الأسرى والمعتقلين

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس عبدربه منصور هادي، مع هيئة مستشاريه، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
أكدت الرئاسة اليمنية، اليوم الاثنين، على ضرورة بناء الثقة بين أطراف الصراع، عن طريق الإفراج عن الأسرى والمعتقلين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس عبدربه منصور هادي، مع هيئة مستشاريه، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأكد الاجتماع على أهمية العمل نحو إجراءات بِناء الثقة وإطلاق الأسرى والمعتقلين وإيقاف إطلاق الصواريخ باتجاه الاشقاء في المملكة العربية السعودية.
وأكد هادي في اللقاء، على موقف اليمن وشرعيتها الدستورية التواقة للسلام والداعم لقرارات الشرعية الدولية المتصلة، وفِي مقدمتها القرار رقم 2216.
وأكد على دعم جهود ومساعي المبعوث الاممي الجديد إلى اليمن، مارتن جريفيث، وتقديم كافة أشكال التعاون والدعم والتسهيل لتذليل مهامه نحو إحلال السلام المرتكز على مرجعياته الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.
وقال” نشعر بواقع المعاناة التي تواجه الشعب اليمني، سواء في المناطق المحررة، أو التي لاتزال تحت سيطرة الانقلابيين، جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيون على مجتمعنا وشعبنا خدمة لأهداف دخيلة لمصلحة إيران في استخدام أدواتها الانقلابية لزعزعة أمن واستقرار أشقائنا في دول الجوار، حسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق