أخبار محليةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني: الحوثيون وقيادتهم حققوا ثراءً فاحشاً من أزمتي الغاز والوقود

اعتبر انعدام الغاز الوقود والأزمة الاقتصادية نتاج لإنقلاب الحوثي على السلطة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال نائب الرئيس اليمني الفريق على محسن الأحمر، مساء الإثنين، إن جماعة الحوثيين وقيادتهم، حققوا ثراءً فاحشاً، من خلال افتعال أزمة انعدام الغاز والوقود في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.
ونشر “الأحمر” تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً:” كم هو مؤلم أن نرى أبناء شعبنا في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات يعانون من انعدام الغاز والمشتقات النفطية وارتفاع الأسعار في حين يثرى قيادات ورموز الميليشيا الانقلابية ثراءً فاحشاً”.
وأضاف في أخرى:” أزمة الغاز وانعدام المشتقات النفطية والأزمة الاقتصادية هي نتاج لانقلاب الحوثيين، وقلوبنا مع كل أبناء الوطن لإنهاء تلك الأزمات والخلاص من هيمنة الانقلابين”.
وتشهد العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، أزمة خانقة بالغاز المنزلي ولأول مرة تتوقف محطات التعبئة عن العمل بشكل كامل وكلي، حيث وصل سعر الأسطوانة إلى 10 آلاف ريالا يتم بيعها في منتصف الليل، بشكل سري خوفاً من المطاردة.
وتجاوزت الأزمة العشر الأيام الأولى وسط معاناة سكان صنعاء الذي أصابهم الإحباط واليأس وهم في سلاسل بشرية لأيام يقضونها أمام المحطات دون بوادر لإنهاء أزمة الغاز المنزلي.
وتتهم حكومة الحوثيين في صنعاء (غير المعترف بها)، التجار بافتعال هذه الأزمة، وذلك بهدف بيع الوقود بالسوق السوداء وجني أرباح خيالية من وراء ذلك، بحسب تقارير محلية وأممية.
وكشف تقرير أممي، في وقت سابق، أن الحوثيين جنوا عائدات من السوق السوداء للوقود بأكثر من مليار دولار.
وفي دراسة محلية أعدّها باحثون متخصصون في أغسطس الماضي، أكدت وجود 689 سوقا سوداء لبيع المشتقات النفطية، في العاصمة صنعاء وحدها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق