أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رياض ياسين: السفارة الإيرانية تحولت إلى غرفة العمليات الحربية للحوثيين

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الكثير من العمليات الحربية والاستخباراتية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق تدار داخل تلك السفارة الإيرانية، في صنعاء، التي تحولت إلى مركز عمليات حربية للحوثيين، ومركز لتوزيع الأموال على هذه “الميليشيات”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الكثير من العمليات الحربية والاستخباراتية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق تدار داخل تلك السفارة الإيرانية، في صنعاء، التي تحولت إلى مركز عمليات حربية للحوثيين، ومركز لتوزيع الأموال على هذه “الميليشيات”.
واتهمها بتقديم الدعم المالي والعمل الاستخباراتي والاستشارات العسكرية والعتاد الحربي للمسلحين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأضاف ياسين – في تصريحات أوردتها قناة “العربية الحدث” الإخبارية اليوم الإثنين – أنه رغم الحصار الجوي والبحري، فإن غرفة العمليات الحوثية داخل السفارة الإيرانية، لديها مميزات كثيرة تتجاوز قدرات الحكومة اليمنية نفسها، بالإضافة إلى أن طهران تمتلك إمكانيات متطورة في وسائل الاتصالات، تستخدمها في عمليات ربط القيادات الحوثية مع حليفها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، عبر شبكة اتصالات ومعلومات دولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق