اخترنا لكمغير مصنف

مقتل 8جنود سعوديين خلال ثلاثة أيام على الحدود اليمنية يرفع القتلى إلى 61 جندياً منذ بداية العام

حسب رصد “يمن مونيتور” فقد قُتل (61) جندي سعودي منذ بداية العام، بينهم (32) شخصاً في يناير/كانون الثاني و(20) في فبراير/شباط، والبقية منذ بداية مارس/آذار الجاري. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قتل ثمانية جنود سعوديين، خلال ثلاثة أيام مضت، بمعارك مع الحوثيين على الشريط الحدودي ليرتفع قتلى الجيش السعودي منذ بداية العام إلى 61 جندياً بينهم ضباط، حسب إحصائية خاصة لـ”يمن مونيتور”.
وفي الفترة بين 4و5و6 مارس/آذار2018 أعلنت وسائل إعلام سعودية عن “استشهاد الجنود: عبدالله مشعاب، محمد خازم جخيدب القحوم المنبهي، محمد عبدالله محمد شافعي، محمد علي هادي المجممي، يوسف مزيد زيد العسيلي البديري المطيري، محمد بن أحمد ال ماشي، ابراهيم محمد عامر الثوباني، علي بن سليمان محمد عسيري”.
وزاد احتدام القتال على الحدود اليمنية-السعودية منذ بداية العام حيث يحاول الحوثيون السيطرة على المزيد من الأراضي السعودية، في وقت يطلقون صواريخ بالستية على المدن السعودية.
وحسب رصد “يمن مونيتور” فقد قُتل (61) جندي سعودي منذ بداية العام، بينهم (32) شخصاً في يناير/كانون الثاني و(20) في فبراير/شباط، والبقية منذ بداية مارس/آذار الجاري.
فيما لا يعلن الحوثيون عن أعداد قتلاهم.
وتتجنب السعودية إعلان إحصائية كاملة ورسمية بأعداد قتلاها في معارك مع الحوثيين.
وقتل خلال الفترة نفسها اثنين من الجنود الإماراتيين، الأول في 22 يناير/كانون الثاني الماضي في معارك مع الحوثيين بمدينة الخوخة غربي البلاد. والثاني في 18 فبراير/شباط برتبة “رقيب” في اليمن، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام).
وتقود السعودية والإمارات تحالفاً منذ 26 من مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين وقوات محسوبة على الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وتقول الرياض إن العملية العسكرية الواسعة التي تشنها في اليمن جاءت “استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة “الحوثيين” وحلفائهم، على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح”.
وقتل خلال هذه الحرب أكثر من 13 ألف يمني، وأصيب أكثر من 50 الف تقول الأمم المتحدة إن معظمهم من المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق