أخبار محليةغير مصنف

التحالف العربي: ملتزمون قانونيا وأخلاقيا حول الحوادث العرضية في اليمن

قال “المالكي ” إن 959 ألف يمني استفادوا حتى الآن من المساعدات ضمن خطة التحالف الإنسانية في اليمن. التحالف العربي: ملتزمون قانونيا وأخلاقيا حول الحوادث العرضية في اليمن
يمن مونيتور/ الرياض/متابعة خاصة
أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد ركن “تركي المالكي”، اليوم الأربعاء، أن التحالف ملتزم قانونيًا وأخلاقيًا بما يتطابق مع القانون الدولي الإنساني حول الحوادث العرضية في اليمن.
وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في العاصمة السعودية، الرياض، إلى استمرار الإغتيالات داخل صفوف القيادات الحوثية خاصة بعد تصفية الرئيس السابق وذلك لترتيب أوراق المنظمة الإرهابية.
وقال “المالكي ” إن 959 ألف يمني استفادوا حتى الآن من المساعدات ضمن خطة التحالف الإنسانية في اليمن.
وأكد أن الحكومة اليمنية ملتزمة بعدم دفع أي مبالغ مالية للجماعات الإرهابية في اليمن
وأشار إلى أنها لم تمنع الإعلاميين من الدخول لليمن ونشرت تعليمات لهم لتسهيل دخولهم.
واتهم المالكي، جماعة الحوثي المسلحة، ينقل الأطفال من المدارس إلى ساحات القتال، ودعا العائلات اليمنية للحفاظ على دراسة أولادها.
ورحب “المالكي”، بالتعيين الجديد لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن وبصدور تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات في اليمن وبالأدلة المادية فيه عن دعم إيران لجماعة الحوثي.
ولفت إلى أن العمليات الهجومية للتحالف تستمر في محافظة الجوف لتحرير الأراضي اليمنية وأن قوات الشرعية اليمنية تمكنت من تحرير مواقع في مديرية نهم في محافظة صنعاء من قبضة الحوثيين.
وبشأن العمليات العسكرية في تعز أكد المالكي أنها مستمرة في جميع الجبهات وتم تحرير مبان عدة في المدينة.
ويشهد اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، و”الحوثيين” من جهة أخرى.
وخلفت هذه الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى