أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

المخلافي:”غريفيث” سيلقى كل الدعم والمساندة من الحكومة اليمنية

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت الجمعة قبل الماضي، تعيين البريطاني غريفيث، كمبعوث أممي إلى اليمن، خلفا لإسماعيل ولد الشيخ  يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، إن المبعوث الأممي الجديد إلى البلاد، مارتن غريفيث، سيحظى بكل الدعم والمساندة، لإنجاح مهمته.
وعبر المخلافي، خلال  لقاء المبعوث الإيطالي الخاص إلى اليمن جانفرانكو بتروتسيلا، عن دعم الحكومة اليمنية لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في البلاد.
وأكد حسب وكالة سبأ الحكومية، أن المبعوث الأممي الجديد، سيلقى مِن الحكومة اليمنية الشرعية، كل الدعم والمساندة لإنجاح مهمته”، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتطلب موقفا جادا من المجتمع الدولي للضغط على النظام الإيراني الذي لا يزال يمد الحوثيين بالخبرات والسلاح حتى الآن.
وشدد المخلافي على ضرورة تضافر الجهود الدولية، من أجل التوصل إلى حل سلمي حقيقي عادل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الجمعة قبل الماضي، تعيين البريطاني غريفيث، كمبعوث أممي إلى اليمن، خلفا لإسماعيل لولد الشيخ أحمد.
وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى