أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يفرجون عن 49 عسكرياً موالون لـ”صالح” ويختطفون آخرين في عمران

عقب الإفراج عن عسكريين موالين لصالح اعتقلت الجماعة 14 شخصاً عائدين من مأرب يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم السبت، الإفراج عن 49 عسكرياً من أتباع الرئيس الراحل صالح، عقب أحداث ديسمبر/ كانون الأول الماضي التي شهدتها العاصمة صنعاء، فيما اختطفت 14 شخصاً في عمران قادمين من مأرب.  
ونقلت وكالة (سبأ) الخاضعة لسيطرة الجماعة، عن مدير السجن الحربي العقيد محمد الشهاري قوله” إن الإفراج يأتي ضمن قرار العفو الصادر من رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد” (سلطة عليا لدى الحوثيين).
وكانت الحوثيون قد شنوا حملات اعتقالات واسعة ومداهمة لمنازل القيادات العسكرية والمدنية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، عقب أحداث ديسمبر2017 والتي انتهت بمقتل “صالح” وتمكنت فيها الجماعة من فرض سيطرتها التامة على صنعاء والمحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتها.
من جهة أخرى، أعلنت الوكالة ذاتها في خبر منفصل، عن اختطاف ١٤ شخصاً في محافظة عمران كانوا قادمين من محافظة مأرب بدعوى عودتهم من معسكرات ما أسمتهم “مرتزقة العدوان” (القوات الشرعية).
وذكر الوكالة أن المختطفين جميعهم ينتمون لمديرية العشة بمحافظة عمران، أن المختطفين اعترفوا بمشاركتهم في القتال في صفوف “العدوان” (القوات الشرعية)، كما زعمت أنهم أبدوا استعدادهم للإلتحاق في صفوف مقاتليهم.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق