أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية توجه المالية بصرف مرتبات جميع القضاة وأعضاء النيابات

التوجيه شمل المناطق المحررة ومن لم يرتبط بالحوثيين في كل المحافظات يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
وجه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، وزارة المالية بسرعة البت في صرف مرتبات جميع القضاة وأعضاء النيابة في المناطق اليمنية المحررة، وكذا مرتبات القضاة الذين لم يرتبطوا بالحوثيين في المحافظات اليمنية الأخرى.
جاء ذلك، خلال لقائه اليوم بعدن، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي سالم ووزير المالية أحمد الفضلي، حيث استعرض اللقاء أوضاع السلطة القضائية في عموم المحافظات وآلية تنشيط العمل القضائي وسير عمل المحاكم والنيابات.
وبحسب وكالة (سبأ) الحكومية، فإن توجيه بن دغر شمل، المحافظات المحررة بما فيها محافظة تعز والجوف ومأرب وبعض مديريات محافظتي البيضاء والحديدة، كذلك مرتبات القضاة الذين لم يرتبطوا بالحوثيين في جميع المحافظات اليمنية.
وأكد رئيس الوزراء اليمني على ضرورة صرف مرتبات القضاة وأعضاء النيابة النازحين من المناطق التي لاتزال تحت سيطرة الحوثيين سواء كانوا في الداخل أو الخارج، مشدداً على ضرورة استكمال إنشاء محاكم القضاء في مختلف مديريات المحافظات المحررة.
ووافقت الحكومة اليمنية على اعتماد الموازنة التشغيلية بحسب قرار مجلس الوزراء مع الاستثناء عند الضرورة لأهمية القضاء، على أن تشمل الموازنة إيجار كل المباني التي يستخدمها القضاء بمختلف مستوياته، وترميم ماهو موجود منها وخاصة تلك التي تعرضت لاضرار أثناء الحرب.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق