أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يواصل التقدم باتجاه صعدة ومقتل 30 حوثياً في باقم

4 كيلو فقط تفصل الجيش اليمني عن مركز مديرية باقم تواصل القوات الحكومية اليمنية المسنودة من التحالف العربي الذي تقودة السعودية، تقدمها باتجاه مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال البلاد.
وذكرت موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن 30 عنصراً حوثياً لقو مصرعهم اليوم فيما تم أسر آخرين، في مواجهات عنيفة مع القوات الحكومة في مديرية باقم بالمحافظة.
وقال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، إن الجيش اليمني تمكن من استعادة السيطرة التامة على التباب السود وتبة البي ام بي وتبة البركان وعدد من المرتفعات المحيطة بمنطقة مندبة باتجاه مركز مديرية باقم .
ولفت إلى أنه جرى استعادة كمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت بحوزة الحوثيين، منها خمسة معدلات اي كي، وقاذفات ار بي جي، وعشرين قطعة كلاشنكوف، وصفائح ذخائر متنوعة.
ويقول الجيش اليمنية إن الأهمية الإستراتيجية في المناطق المحررة بمندبة تكمن في كونها تطل على منطقة أبواب الحديد التي ستنتقل من خلالها المعارك لآل صبحان المجاورة لمركز المديرية الذي بات يفصل الجيش اليمني عنها قرابة ثلاثة إلى أربعة كيلو متر فقط.
فيما يقول محللون في الشأن العسكري لـ”يمن مونيتور”، إن التقدم الميداني للقوات الحكومية بإتجاه معقل حركة الحوثيين المتمردة في محافظة صعدة، يمثل نقطة هامة في المعركة العسكرية مع الجماعة التي تتخذ من المدينة مركزاً للتدريب والإنطلاق بالإضافة إلى تخزين سلاحها المنهوب من الدولة في جبال ومناطق المحافظة ذات التضاريس الجبلية الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى