أخبار محليةغير مصنف

السفير البريطاني يقول إنه سيترك عمله الدبلوماسي في اليمن

قال إنه سينتقل لشغل منصب حكومي رفيع له تأثير على سياسة بريطانيا باليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصه
أكد السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيرلكوف، اليوم الثلاثاء، عزمه ترك وظيفته الدبلوماسية في اليمن والعودة إلى بريطانيا لشغل منصب حكومي رفيع في وزارة الخارجية سيكون له التأثير الكبير على سياسة الحكومة البريطانية في اليمن.
وقال شيركليف في تغريدة قصيرة على حسابه الرسمي بـ”تويتر” سوف أترك هذه الوظيفة في بداية فبراير وسوف نعلن عن اسم السفير الجديد قريبا، وسوف يتولى مهامه بعد رحيلي بوقت قصير.. التفاصيل في هذا المقال”.
وفي التفاصيل التي أوردها الموقع الإلكتروني لسفارة المملكة المتحدة على (فيس بوك)، أوضح سيمون أن خارجية بلاده طلبت منه العودة لشغل منصب رفيع في الحكومة، وأنه أبلغ الرئيس هادي في لقاء جمعهما أمس الاثنين.
وقال “سوف يكون لذلك المنصب تأثير على سياسة الحكومة البريطانية في اليمن، لذلك سوف يبقى اهتمامي بالملف اليمني قائماً، والعمل على الشأن اليمني كان له التأثير الأكبر على مسيرتي المهنية حتى الآن، لقد استمتعت كثيراً بتكوين صداقات كبيرة مع اليمنيين وسنحت لي الفرصة لتعلم المزيد عن تاريخ ذلك البلد الرائع”.
ولفت السفير البريطاني إلى استمرار حكومة بلادة بممارسة سياستها بجدية في الشأن اليمني وسوف تعمل بدون كلل للتوصل إلى تسوية سياسية وكذلك الاستمرار في دعم الوضع الإنساني هناك.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق