أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

“يونيسيف”: 3 ملايين طفل ولدوا خلال الحرب في اليمن

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الثلاثاء، أن هناك أكثر من 3 ملايين طفل ولدوا في اليمن  منذ بدء الحرب في البلاد، قبل نحو ثلاث سنوات. يمن مونيتور/  صنعاء/ متابعات
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الثلاثاء، أن هناك أكثر من 3 ملايين طفل ولدوا في اليمن  منذ بدء الحرب في البلاد، قبل نحو ثلاث سنوات.
وفي تقرير تحت عنوان “ولدوا في الحرب”، ألقت المنظمة نظرة مفصلة على الأضرار التي لحقت بالأطفال جراء سنوات من العنف والتشريد والمرض والفقر ونقص التغذية والافتقار إلى الخدمات الأساسية بما في ذلك المياه والرعاية الصحية والتعليم”.
وأوضح التقرير أن “أكثر من 5 آلاف طفل سقطوا ما بين قتيل وجريح في أعمال العنف – أي بمعدل 5 أطفال كل يوم منذ مارس/آذار 2015”.
وأضاف أن أكثر من 11 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة، مشيرًا إلى عدم توافر المياه الصالحة للشرب لهم أو الصرف الصحي الملائم.
وقال التقرير إن “نحو 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد”.
كما تطرق التقرير إلى مشكلة تفشي الأمراض. وذكر أن “الكوليرا والإسهال المائي الحاد أثرا على أكثر من مليون شخص، ويشكل الأطفال دون سن الخامسة ربع الحالات”.
إلى أن نحو مليوني طفل غير ملتحقين بالمدارس. كما أفاد التقرير بأنه تم الإبلاغ عن تدمير ما مجموعه 256 مدرسة “تدميرا كليا” حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2017، في حين احتل النازحون 150 مدرسة، و23 مدرسة احتلتها الجماعات المسلحة.
وأضاف التقرير أن “ثلاثة أرباع الفتيات يتزوجن قبل سن 18 عامًا”.
وأشارت ممثلة اليونيسف في اليمن مريتكسل ريلانو، إلى أن “جيلًا كاملًا من الأطفال في اليمن يكبرون لا يعرفون سوى العنف”.
وقالت إن “الأطفال في اليمن يعانون من العواقب المدمرة لحرب ليست من صنعهم”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق