أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري يمني: تحرير الجوف يفتح الطريق أمام الجيش للسيطرة على عمران وصعدة

التقدم من محافظة الجوف إلى أهم معاقل الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء أمراً ممكناً وسهلاً مقارنة ببقية الجبهات يمن مونيتور/الجوف/متابعة خاصة

أكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن “طه شمسان المعمري”، اليوم الثلاثاء، أن تحرير محافظات عمران وصعدة وصنعاء بعد أن استكمل الجيش تحرير 90 في المئة من محافظة الجوف بات أمراً سهلاً.
وقال “المعمري” في تصريح لصحيفة “البيان” الإماراتية، إن الجيش اليمني تقدم بمجموعة من الألوية المنضوية تحت قيادة المنطقة العسكرية السادسة ممثلة بالعميد الركن منصور عبدالله ثوابة القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة ومحافظ محافظة الجوف واللواء أمين العكيمي من عدة محاور، وبإسناد من طيران التحالف العربي من منطقة الخنجر عبر صحارى مديرية خب الشعف والتي تعد أكبر مديرية في محافظة الجوف.
وأشار إلى أنه أصبح من السهل تقدم الجيش من محافظة الجوف  نحو المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي وهي محافظات صعدة عمران وصنعاء.
وأضاف أن التقدم من محافظة الجوف إلى أهم معاقل الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء أمراً ممكناً وسهلاً مقارنة ببقية الجبهات المحاذية لهذه المحافظات سواء لمحور البقع كتاف أو محور نهم أو محور صرواح، حيث ترتبط محافظة الجوف بهذه المحافظات عبر تضاريس طبعيه سهلة.
ومؤخرا أحرزت القوات الحكومية تقدما كبيرا في محافظة الجوف، عدة محاور، وبإسناد من طيران التحالف العربي من منطقة الخنجر عبر صحارى مديرية خب الشعف والتي تعد أكبر مديرية في محافظة الجوف.
حيث تبلغ مساحتها 28 ألف كيلومتر مربع، وبرغم كل العوائق الطبيعية من صحارى شاسعة وعوائق صناعية مثل الألغام، التي زرعتها جماعة الحوثي التحمت قوات الجيش اليمني للمنطقة العسكرية السادسة مع القوات القادمة من محور البقع صعدة حيث التقت القوتان في أولى مديريات محافظة صعدة (مديرية كتاف- مديرية الحشوة) .
وفي طريق هذه القوات تم تحرير العديد من المواقع والقرى والطرق الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي ومن أهم هذه المواقع (عرق أبو داعر – المرة البيضاء – المرة السوداء – جامع – المهير – الغرام – العشة – المهاشمة – اليتمة – المضباع – العرفاء – الحجلاء) .
بالإضافة إلى ذلك فقد تم تحرير الخط الاستراتيجي الدولي الرابط بين محافظة الجوف والمملكة العربية السعودية، كما استطاعت قوات الجيش اليمني التقدم غرباً، حيث توغلت في مديرية برط العنان المحاذية لمديرية حرف سفيان البوابة الرئيسية لمحافظة عمران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى