أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يسيطر على موقع استراتيجي في لحج والمجمع الحكومي لـ”الميتمة” في الجوف

تم تحرير جبل القرن في طور الباحة بلحج يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات:
سيطرت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، على موقعاً استراتيجياً شمالي محافظة لحج (جنوب البلاد) بعد هجوم عنيف على مواقع مسلحي جماعة الحوثي، فيما تمكنت وحدات من الجيش من السيطرة على المجمع الحكومي لمنطقة اليتمة بمحافظة الجوف (شمال البلاد).
وذكر موقع” سبتمبرنت” التابع للجيش، نقلاً عن مصدر لم يسمه، أن وحدات من الجيش اليمني والمقاومة تمكنت من تحرير جبل القرن بمديرية طور الباحة، وسط فرار مسلحي الحوثي وسقوط قتلى وجرحى خلال المعارك.
وعن الأهمية الاستراتيجية للجبيل، قال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، ان جبل القرن، يعد موقعا استراتيجيا يشرف على عدة مناطق في طور الباحة، عوضا عن كونه موقع سيطرة وتحكم في مسرح العمليات العسكرية والاتجاه العملياتي.
من جهة أخرى، أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة سيطرة القوات الحكومية على سوق اليتمة والمجمع الحكومي في مديرية خب والشعف من قبضة مسلحي الحوثي وتواصل تقدمها بإتجاه منطقة العقبة شمال محافظة الجوف.
وقال المركز على حسابه بـ”فيس بوك” إن قوات الجيش استعادة 14 طقما عسكريا وثلاث دبابات ومخزن للأسلحة في جبل الوعر جنوب سوق اليتمة بمديرية خب والشعف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق