أخبار محليةغير مصنف

رئاسة جامعة صنعاء تعاقب طلاب النفقة الخاصة بـ”دوافع سياسية”

طلبت الجامعة من طلاب النفقة الخاصة دفع رسوم750 دولار يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أفادت مصادر طلابية عن قيام رئاسة جامعة صنعاء (الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين)، اليوم الأربعاء، بإصدار قرار عقابي بحق طلاب النفقة الخاصة المبتعثين من المؤسسات الخيرية، التي أغلقتها الجماعة عقب سيطرتها على مؤسسات الدولة في 21 من سبمتبر/ أيلول 2014.
وذكرت المصادر لـ”يمن مونيتور”، مشترطةً عدم الكشف عن هويتها، أن “القرار استهدف طلاب مؤسستي “اليتيم التنموية”، و”الصالح الخيرية”، لافتة إلى أن “تعميماً من رئاسة الجامعة قضى بضرورة دفع رسوم مالية تقدر بنحو 350 ألف ريال يمني (تعادل 750 دولار أمريكي) عن كل عام.
وأشار المصدر الطلابي، إلى أن عمادة الكليات ومن خلفها رئاسة الجامعة وضعت طلاب وطالبات النفقة الخاصة وبينهم طلاب النظام الموازي أمام خيارين لا ثالث لهما، “دفع الرسوم أو ترك الدراسة”.
وأوضح أن رئاسة الجامعة وعمادة الكليات وجهت بإنهاء ملفات طلاب النفقة الخاصة المبتعثين من قبل هذه المؤسسات الخاصة، بدعوة أنها تتبع حزب الإصلاح اليمني والرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح في حال لم يدفعوا”.
وقالت الطالبة “ع.م”، اكتفت بذكر الحروف الأولى من اسمها، لـ”يمن مونيتور”:، “افكر في توفير حق المواصلات ولحظة وصولي الكلية تم منعي من الدخول ما لم أعطِ لهم سند التسديد؛ أنا في مستوى رابع ولا أملك مالاً، وما فيش رواتب”.
وتابعت، “تهمتنا لديهم أننا جئنا من مؤسسات تابعة للإصلاح والخونة على قولتهم (الموالين لصالح)، ولازم ندفع أو نترك الدراسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق