رياضة

الكويت والسعودية.. قمة في افتتاح خليجي 23

افتتاح البطولة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى بين الكويت صاحبة الأرض والجمهور والأكثر تتويجًا، والسعودية صاحبة المتأهل الوحيدة لكأس العالم روسيا 2018، من بين الدول المشاركة بالبطولة الخليجية. يمن مونيتور / الأناضول
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، العربية الخليجية، في تمام الثالثة والنصف عصر غد الجمعة (تغ)، صوب ملعب جابر الأحمد الدولي بمدينة العارضية الكويتية لمتابعة مباراة افتتاح كأس الخليج رقم 23 لكرة القدم بين منتخبي الكويت والسعودية.
الصدام الأول قمة حقيقية في افتتاح البطولة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى بين الكويت صاحبة الأرض والجمهور والأكثر تتويجًا، والسعودية صاحبة المتأهل الوحيدة لكأس العالم روسيا 2018، من بين الدول المشاركة بالبطولة الخليجية.
المباراة بها العديد من الحسابات، فهي الظهور الأول للكويت دوليًا بعد رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقوبة الإيقاف عن اتحادها والكرة الكويتية، والذي يجعل المباراة بأهمية خاصة لدى جماهير البلاد المتعطشة لأول انتصار دولي للفريق بعد عودته للمنافسات.
منتخب الكويت الأكثر تتويجًا يبحث عن تأكيد أنه الأفضل في هذه البطولة، وأنه الأكثر خبرة في التعامل معها خاصة أنها تقام على ملاعبه.
على الجانب الآخر، فإن السعودية المنتشية بالتأهل لمونديال روسيا، تريد التأكيد على أن لديها منتخب عالمي كبير، يمكنه أن يكون منافسًا قويًا في نهائيات روسيا.
كما تريد التأكيد على أن كأس الخليج تجربة قوية لفريقها استعدادًا لمونديال روسيا، أمام منتخبات قوية متشابهة مع المدرسة الكروية التي ينتمي لها المنتخب السعودي.
وفي نفس الجولة للمجموعة، وفي تمام السادسة مساءًا بتوقيت غرينتش من اليوم ذاته، يلتقي منتخبا الإمارات وعمان في مباراة من المتوقع أن تكون حماسية خاصة في ظل رغبة من الطرفين للفوز قبل الاصطدام بالمنتخب السعودي أو الكويتي المرشحان بقوة لنيل اللقب.
ويسعى منتخب الإمارات للفوز بهذه البطولة، وإسعاد جماهيره، بعد ضياع حلم اللعب في كاس العالم، بسبب فشله في التاهل للمونديال الروسي.
أما المنتخب العماني، فيعلم جيدًا أن مثل هذ البطولات لا تنظر للفوارق بين المنتخبات وتاريخها وأن الأكثر تأثيرًا هو العطاء والجهد المبذول خلال اللقاءات، وهو ما سيحسم اسم المتاهل للدور الثاني أو المتوج باللقب.
وتعد هذه هي النسخة الـ 23 للبطولة، ويحمل آخر لقب منتخب قطر في البطولة التي أقيمت بالسعودية، ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجًا برصيد 10 ألقاب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق