أخبار محليةتفاعلغير مصنف

إيران: مزاعم المندوبة الأمريكية حول إرسال أسلحة للحوثيين مسرحية مثيرة للسخرية

اعتبر اتهام المندوبة الأمريكية، مزاعم خاوية ولا أساس لها بشان استخدام صاروخ ايراني في الهجوم الاخير لليمن على السعودية. يمن مونيتور/طهران/متابعة خاصة

وصف وزير الدفاع الإيراني ” العميد امير حاتمي”، اليوم الأربعاء، إن ، مزاعم المندوبة الاميركية في الامم المتحدة نيكي هيلي حول استخدام صاروخ ايراني في الهجوم الاخير لليمن على السعودية بالمسرحية المثيرة للسخرية.
وقال “حاتمي” خلال كلمة له القاها اليوم الاربعاء خلال الملتقى العام لقادة الجيش في الجمهورية الاسلامية الايرانية ، إن بلاده ستتابع القضية قانونيا.
واعتبر اتهام المندوبة الأمريكية، مزاعم خاوية ولا أساس لها بشان استخدام صاروخ ايراني في الهجوم الاخير لليمن على السعودية.
وأشار إلى أن ذلك دليلا على فشل سياسات أمريكا في المنطقة والعالم وهي اشبه ما تكون بمسرحية مثيرة للسخرية وعديمة القيمة.
ويتهم التحالف إيران بإرسال الصاروخ الذي أطلق صوب الرياض في نوفمبر تشرين الثاني. وعرضت الولايات المتحدة وللمرة الأولى أجزاء مما وصفتها بأنها أسلحة إيرانية حصل عليها الحوثيون. وقالت إن الأجزاء دليل قاطع على أن إيران تنتهك قرارات الأمم المتحدة.
وتضمنت هذه الأجزاء بقايا محترقة لما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنه صاروخ باليستي قصير المدى مصنوع في إيران أطلق من اليمن في هجوم الرابع من نوفمبر تشرين الثاني بالإضافة لطائرة بدون طيار وأسلحة مضادة للدبابات عثر عليها السعوديون في اليمن.
والخميس الماضي أعلنت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون في اليمن تجاه الرياض، في نوفمبر/ تشرين ثاني المنصرم “يحمل بصمات إيرانية”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق