أخبار محليةغير مصنف

ارتفاع وفيات مرض الخناق في اليمن إلى 34 حالة

سجلت أيضا 283 حالة يشتبه إصابتها بالمرض نفسه، لافته إلى “حالات الوفاة والإصابة بهذا الوباء تم رصدها في 15 محافظة يمنية، من أصل 23، وفي 64 مديرية من أصل 333”. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات:
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الوفاة بمرض الخناق “الدفتيريا”، في اليمن، إلى 34 حالة منذ بدء تفشي المرض قبل أسابيع.
وذكرت المنظمة في تقرير لها، أنها سجلت أيضا 283 حالة يشتبه إصابتها بالمرض نفسه، لافته إلى “حالات الوفاة والإصابة بهذا الوباء تم رصدها في 15 محافظة يمنية، من أصل 23، وفي 64 مديرية من أصل 333”.
وينتقل مرض “الدفتيريا” عبر جرثومة تدعى “الوتدية الخناقية”، ويصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف، وأحيانا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى 6 أيام.
وتقول مصادر طبية، إن الوباء يتركز بكثرة في محافظة إب (وسط اليمن) في مديرية السدة وتحديدا في قرية بيت حلبوب، وفي مديرية يريم عزلة بني منبه، وتحديدا في قرية “المنزل” حيث بلغت الوفيات في محافظة إب إلى 12 حالة وفاة.
ويتزامن تفشي المرض في اليمن، مع انتشار وباء الكوليرا منذ أواخر أبريل الماضي، الذي أسفر عن وفاة أكثر من ألفين و200 حالة، فيما اقتربت الحالات التي يشتبه إصابتها بالمرض من مليون حالة، وفق تقارير سابقة للصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق