أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تسيطر على قلب “نهم” وتدخل معركة الأرض المفتوحة مع الحوثيين

لتطور في سير المعارك جاء بعد تمكن قوات الجيش من تحرير، ميمنة وقلب جبهة نهم . يمن مونيتور/نهم/متابعة خاصة

أعلنت القوات الحكومية، مساء الأحد،  تمكنها للمرة الأولى من نقل المعارك مع الحوثيين، في مديرية “نهم”، إلى الأرض المفتوحة.
وقال موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، إن التطور في سير المعارك جاء بعد تمكن قوات الجيش من تحرير، ميمنة وقلب جبهة نهم شرقي صنعاء.
ونقل الموقع عن مصادر ميدانية، أن الجيش حرر قرية الحول الواقعة في قلب جبهة نهم والسيطرة الكاملة على عدد من التباب المحيطة ومنها تبة “المساحة”.
وأضاف: أن الجيش سيطر على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه جماعة الحوثي ، لامداد مقاتليها في تبة القناصين الاستراتيجية التي يجري تطهيرها من الالغام وما بقي بها من جيوب لعناصر الحوثي.
وبين أن الإنتصارات التي حققها الجيش الوطني، رافقها إسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، حيث شنت غارات جوية على مواقع وتجمعات الحوثيين في ذات الجبهة نتج عنها تدمير 4 أطقم حوثية.
وخلال اليوميين الماضيين، تمكنت قوات الجيش اليمني، من السيطرة على التباب السود في الجبهة والتي تحيط بقرى قطبين.
وبحسب موقع الجيش اليمني تساعد الانتصارات الاخيرة بالتحام جبهتي القلب والميمنة مما يسهل عملية انهاء معركة نهم خلال الايام القليلة القادمة.
ومنذ أكثر من عامين تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة ثانية، في مديرية نهم الجبلية ذات الطرق والجبال الوعرة، التي تبلغ مساحتها أكثر من 1800 كلم مربع، والتي توصف بأنها “البوابة الشرقية لصنعاء”.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق