أخبار محليةغير مصنف

راجح بادي: تفاهمات دولية مع جميع الأطراف لتوحيد الصفوف لمواجهة الحوثيين

أشار إلى أن تلك الجهود حققت نجاحاً كبيراً يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إن تفاهمات دولية تجري مع جميع الأطراف والقوى داخل بلادها، بما في ذلك تلك التي كانت في صف الرئيس السابق علي عبد الله صالح دون استثناء، وذلك لتوحيد الصف اليمني لمواجهة الحوثيين.
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن المتحدث باسم الحكومة اليمنية “راجح بادي”، أن الجهود الحثيثة والتفاهمات الدولية التي يجري العمل عليها، مع الأشخاص الذين كانوا حول الرئيس السابق علي عبد الله صالح، جاءت بغرض توحيد الكتل السياسية والعسكرية والاجتماعية، لمواجهة جماعة الحوثي.
وأشار إلى أن تلك الجهود حققت نجاحاً كبيراً، سيعلن عن تفاصيله خلال الفترة القريبة المقبلة.
وأفاد بادي: «ما يحدث في اليمن هو مشروع إيراني بحت، لا يمت للأمة العربية ولا للعرب بصلة، وإذا لم تتوحد الكتلة السياسية والعسكرية والاجتماعية تحت خندق واحد للدفاع عن اليمن وعروبته أمام المشروع الإيراني الذي لا يمت للعرب بصلة، سيخسر اليمنيون كثيراً».
وبحسب الصحيفة تطرق متحدث الحكومة إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي تحدث عقب مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في بيان النعي لكل الأفراد والقوى السياسية بقلب متسامح، وأن أيدي الحكومة اليمنية ممدودة لكل الأفراد والأطراف الذين سيقفون في وجه جاعة الحوثي.
وكان نائب الرئيس اليمني “علي محسن الأحمر”، قد أكد أمس السبت، أن بلاده  «ماضية في استعادة الدولة بإسناد محلي وإقليمي ودولي، بما من شأنه إنهاء فوضى الميليشيا الحوثية، ووقف جرائمها بحق اليمن واليمنيين، وتجفيف منابع العنف والإرهاب، وبناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والقائمة على الشراكة والعدالة والمساواة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق