أخبار محليةغير مصنف

متحدث الجيش اليمني: رصدنا 250 خبيراً إيرانياً ينشطون في محافظتي الحديدة وصعدة

جرى رصدهم من خلال عمل استخباراتي متواصل نفذته أجهزة الدولة . يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال الناطق باسم الجيش اليمني، العميد “عبده مجلي”، الجمعة، إن عمل استخباراتي قامت به قوات بلاده رصدت خلاله 250 خبيراً إيرانياً خلال الأيام الماضية ينشطون في الأعمال العسكرية والتدريب في مناطق عدة بمحافظتي الحديدة، وصعدة.
وأشار مجلي في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن الخبراء الإيرانيين المتواجدين بكثافة في صعدة والحديدة جرى رصدهم من خلال عمل استخباراتي متواصل نفذته أجهزة الدولة وأن العمل يجري لتضييق الخناق عليهم.
وأضاف أن ما جُمع من معلومات  أثناء التحقيق مع أسرى الحوثي معهم، تؤكد أن الخبراء الإيرانيين يتواجدون بكثافة هناك، وينفذون أعمالاً متعددة منها التدريب في معسكرات يُجلب إليها الشباب، إضافة إلى تطوير الأسلحة.
وأوضح “مجلي”، أن الأعمال العسكرية التي يقوم بها الخبراء الإيرانيين تتمثل في تطوير الصواريخ وتركيب قطع غيار لها، بالإضافة الى  تلك الأعمال التي تحتاج إلى تقنية عالية ومختصين في هذا المجال.
وكانت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، “نيكي هيلى”، قد أكدت وجود أدلة لا يمكن إنكارها تثبت أن إيران تنتهك القانون الدولي من خلال تهريب صواريخ للمتمردين الحوثيين في اليمن.
وكشفت السفيرة الأميركية النقاب عن دليل “تم رفع السرية عنه مؤخرا” يشمل أجزاء من صواريخ أطلقت على الأراضي السعودية من مناطق يسيطر الحوثيون عليها في اليمن، وعرضت هيلي أجزاء الصواريخ في حظيرة بقاعدة عسكرية في واشنطن، وفقا للأسوشيتدبرس.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق