أخبار محليةغير مصنفميديا

مسؤول حكومي يتوعد بانهاء احتكار الحوثي للإنترنت والأخيرة ترفع الحظر عن شبكات التواصل

عادت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري للعمل بعد حجبها أكثر من اسبوع  يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة

توعد مسؤول حكومي يمني، مساء الأربعاء، بانهاء حالة الاحتكار التي فرضها الحوثيون على قطاع الاتصالات في اليمن منذ 3 أعوام.
وقال “عبدالباسط الفقيه”، مدير عام مؤسسة الاتصالات في عدن، إن حكومة بلاده ستنهي، حالة الاحتكار التي فرضها الحوثيون على قطاع الاتصالات منذ 3 أعوام، من خلال مشروع الكابل البحري الذي موّلته الحكومة بمبلغ 5 مليارات ريال يمني”.
وأوضح الفقيه أن “شركة هواوي الصينية ستنتهي من أعمال الربط خلال أسبوعين الأمر الذي سيمكّن وزارة الاتصالات من نقل دائرة التحكم من صنعاء إلى عدن”.
وفي سياق متصل، عادت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري للعمل في اليمن، اليوم الخميس، بعد أكثر من أسبوع من حجبها من قبل الحوثيين المسيطرين على العاصمة “صنعاء”.
وذكر نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي في حساباتهم أنهم بدأوا استخدام تطبيقات التراسل الفوري وشبكات التواصل منذ فجر اليوم، بدون استخدام تطبيقات كسر الحجب والمواقع الوسيطة (البروكسي).
وكان الحوثيون المسيطرون على وزارة الاتصالات في صنعاء قد بدأو في حجب المواقع والتطبيقات منذ مساء الأربعاء قبل الماضي، دون توضيح الأسباب.
وشمل الحجب مواقع وتطبيقات فيس بوك وتويتر وانستغرام وتطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتس أب”.
كما رافق الحجب الذي شمل جميع محافظات البلاد بُطأً في خدمة الانترنت وصعوبة في التصفح، فضلا عن حجب مواقع حزب المؤتمر الشعبي العام.
وتتحكم جماعة الحوثي المسلحة، بالإنترنت من خلال شركة “يمن نت” الحكومية في صنعاء والتي تحتكر خدمة تزويد الإنترنت في اليمن.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق