اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

(تلفزيون أمريكي) إدارة ترامب تعرض هذا الأسبوع دلائل تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

ستعرض حطام صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون ودلائل أخرى في قاعدة امريكية للمخابرات قُرب واشنطن  يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال تلفزيون (NBC) الأمريكيَّ إنَّ إدارة الرئيس دونالد ترامب تُعد عرضاً لما تقول إنها دلائل على أنَّ إيران تُقدم الصواريخ البالستية للحوثيين في اليمن ما يهدد حليفاً رئيسياً للولايات المتحدة الأمريكيَّة، وفقاً لما ذكره أربعة من المسؤولين.
وأضاف التلفزيون، في خبر نشره اليوم الأربعاء، أنَّ من المقرر أن تكشف نيكي هالي (المندوبة الأمريكيَّة في مجلس الأمن) هذا الأسبوع عن مكونات صاروخ باليستي قصير المدى اطلقه الحوثيون على السعودية في مقر وكالة الاستخبارات العسكرية في قاعدة اناكوستيا بولينغ في العاصمة واشنطن.
وقال مسؤول كبير بالمخابرات إنها ستقدم أيضا أدلة أخرى على انتشار أسلحة ايران وانتهاكات محتملة للعقوبات الدولية والتهديدات الإيرانيَّة بزعزعة حلفاء الولايات المتحدة.
وقد أطلق الصاروخ الباليستى -الذي تعرض هالي حطامه- من اليمن يوم 4 نوفمبر وانفجر بالقرب من مطار الملك خالد الدولى في العاصمة السعودية الرياض. وتقول قوات الدفاع السعودية إنها أطلقت النار عليه بصاروخ باتريوت أرض-أرض وحولته إلى شظايا.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بعد خمسة أيام من الهجوم “إننا نحمل ايران مسؤولية ذلك”.
وأضاف “انهم هم الذين قدموا الصواريخ … ونحن نعتقد أن هذا يمكن اعتباره عملاً من اشكال الحرب”.
وقال مسؤول إيراني إن الادعاءات السعودية بالمسؤولية الإيرانية عن الصاروخ “خبيثة وغير مسؤولة ومدمرة واستفزازية”.
وقد عرضت وسائل الإعلام العربية صورة وصفتها بأنها صورة لبقايا الصاروخ. وقالت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة ل “ان بي سي نيوز” أن الحكومة السعودية لم تقدم الصورة إلى وسائل الإعلام.
المصدر الرئيس
Haley will display missile, other evidence Iran supplying Yemen rebels
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق