اخترنا لكمغير مصنف

قائد قوات التحالف غربي اليمن: قوات الحرس الجمهوري تقاتل إلى جانب التحالف قُرب الحديدة

قوات الحرس الجمهوري موالية لقائدها السابق أحمد علي عبدالله صالح  المتواجد في أبوظبي ونجل الرئيس السابق الذي قتله الحوثيون  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
 قال قائد التحالف العربي في معارك الساحل الغربي العميد الركن عبد السلام الشحي إنَّ قواته تتلقى تعاوناً من قوات “الحرس الجمهوري” وتقاتل وحدات من تلك القوة ضمن التحالف في المعارك قرب الحديدة غربي اليمن.
وأشار الشحي في حديث نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إلى أنَّ “العدو كله مليشيات حوثية إيرانية ولم نواجه حرسا جمهوريا في هذه الجبهة بل هناك تعاون من حرس جمهوري بمبادرة منه وانضمام أعداد كبيرة من سكان المناطق المحررة لقوات المقاومة اليمنية”.
وقال الشحي في لقاء آخر مع تلفزيون سكاي نيوز الإماراتي إن الحرس الجمهوري اليمني بادر بالقتال مع التحالف ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك في انحياز كامل للشرعية التي يدعمها التحالف.
وقال الشحي “إن القوات الإماراتية والسودانية والمقاومة اليمنية تسطر ملحمة في القتال ببسالة لم نر مثلها في ظل تصميم قوات التحالف العربي على تحرير اليمن من سيطرة ميليشيات الحوثي”.
وحررت القوات مدينة “الخوخة” جنوبي محافظة الحديدة، إلى جانب بلدة “حيس” المجاورة وسط تقدم للقوات باتجاه المحافظة الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق