أخبار محليةاقتصادغير مصنف

تعديل أسعار المشتقات النفطية في ساحل حضرموت شرق اليمن

بمقدار 20 ريال في كل لتر  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت شركة النفط اليمنية، فرع ساحل حضرموت، اليوم السبت، تعديل أسعار البيع الحالية لمادتي الديزل والبنزين بزيادة قدرها عشرون ريالاً لكل لتر.
وحسب تعميم لمدير عام شركة النفط الخاضعة للحكومة الشرعية لوكلاء المحطّات فإن صفيحة البنزين (20 ليتراً) 4800 ريال (11 دولاراً) والديزل 4600، اعتبارا من أمس.
وقال محمد عبدالله شريم في التعميم إلى وكلاء المحطّات إن «ارتفاع الأسعار العالمية للمادة تزامناً مع الانخفاض في قيمة صرف الريال اليمني في مقابل العملات الأجنبية، ولضمان استمرار تأمين المشتقّات النفطية للمواطنين من دون انقطاع، ونظراً إلى ما تقتضيه المصلحة العامة».
وطلب شريم اعتماد الأسعار الجديدة «اعتباراً من الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الجمعة»، لافتاً إلى أن «أسعار المشتقّات النفطية في المحافظة الواقعة جنوب شرقي اليمن ستتغيّر حال حصول تغيّر ملحوظ في أسعارها العالمية وقيمة الريال اليمني في مقابل العملات الأجنبية، سواء بالانخفاض أو الزيادة».
وتراجع سعر صرف الريال اليمني في سوق الصرف الأجنبي إلى أكثر من 440 ريالاً للدولار الواحد، من 215 قبل الحرب الأخيرة.
وتباع صفيحة البنزين أو الديزل في صنعاء والمحافظات الخاضعة للحوثيين تراوح بين 8 آلاف ريال و8500، وسط هيمنة من القطاع الخاص وتجّار السوق السوداء وغياب أي دور لـ «شركة النفط اليمنية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق