أخبار محليةغير مصنفميديا

مصدر يكشف لـ”يمن مونيتور” سبب حجب الحوثيين للإنترنت في اليمن

مصدر قال إن أسباب “أمنية” جعلت جماعة الحوثي المسلحة تحجب خدمة الانترنت في اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قال مصدر في شركة “يمن نت”، الحكومية، إن جماعة الحوثي، أصدرت أوامر للعاملين في قطاع الاتصالات والإنترنت خلال اليومين الماضيين بضرورة قطع وحجب شبكة الانترنت في اليمن بشكل كامل لأسباب ادّعت “أنها أمنيّة”.
وأشار المصدر لـ”يمن مونيتور” مشترطاً عدم ذكر اسمه، أن عودة خدمة الإنترنت ستتم على نحو طبيعي خلال اليومين المقبلين، حسب ما وردتهم توجيهات من قيادات معنية في جماعة الحوثي، إن لم تكن هناك شروط تعقيديه لدى الجماعة بشان تفعيل الخدمة.
وعن الضعف الكبير الذي لحق بالخدمة وأضرّ بالمستخدمين، لفت إلى أن “فنيين في الشركة يعملون على حل مشاكل الإنترنت من خلال إدخال برامج وتحديثات متعلقة بتحسين وتجويد الإنترنت.
وأكد ناشطون لـ”يمن مونيتور” عدم قدرتهم الدخول إلى حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إلا باستخدام البرامج المخصصة لكسر حجب المواقع، والتي تضعف بدورها الإنترنت وتبطئ من سرعته.
بدورها، قالت الحكومة الشرعية على لسان السكرتير الصحفي لرئيسها، غمدان الشريف، إنها ستعمل على إنهاء احتكار الحوثيين للخدمة خلال شهرين من استكمال مشروع الكيبل البحري الذي تم تدشينه مؤخرا بعدن واعتمدت له مبالغ مالية تقدر بـ 15 مليون دولار.
وقال راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، إن جماعة الحوثي وصالح حصلت على عائدات ضخمة من قطاع الاتصالات والإنترنت تقدر بنحو 98 مليار ريال سنويا أي ما يعادل 257 مليون دولار تشمل فقط الفترة من ديسمبر 2016 حتى يوليو 2017.
ولفت إلى الحكومة تسعى من خلال هذا المشروع، إلى نقل مقر التحكم في الاتصالات والإنترنت إلى عدن جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق