أخبار محليةغير مصنف

رئيس الحكومة الشرعية في اليمن يدعو نجل “صالح” إلى التسليم بشرعية “هادي”

لا يعترف جناح صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام بشرعية الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
دعا رئيس الحكومة الشرعية في اليمن، أحمد عبيد بن دغر، نجل الرئيس اليمني السابق “أحمد علي عبدالله صالح” إلى التسليم بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد يومين من مقتل والده.
وقال “بن دغر” في برقية عزاء لـ”آل صالح”: “نحن جميعاً أمام مسؤولية وطنية وتاريخية مصيرية، تحتم علينا أن نوحد جهودنا وتلاحمنا وتماسكنا لمواصلة دربه (يعني صالح)، وما استشهد من أجله مؤمناً ومقاتلاً وشجاعاً كعادته، بعد أن ادرك الخطر الذي يتربص باليمن وهويتها وعروبتها”.
وتابع: “إنها فرصة تاريخية لن تتكرر إذا أهدرت، وليس هناك من قيادة شرعية تحوز تخويلاً وطنياً، ودعماً إقليماً، ودولياً سوى شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي. إنني أدعوكم (مخاطباً أحمد صالح) بصراحة أن تفكروا جيداً فيما آلت اليه الأمور، وأتمنى من الله أن يلهمكم التوفيق في قراركم”.
ولا يعترف جناح صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام بشرعية الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي، لكن لا أحد يتنبأ بتغيّر موقف الحزب بعد مقتل زعيمه وأبرز رجالاته.
وأمس الأول الاثنين، أعلن الحوثيون مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الحليف الأبرز للجماعة، بعد خلافات عميقة عصفت بشراكة الطرفين في الحرب والسياسة، انتهت إلى مواجهات مسلحة خلفت مئات القتلى والجرحى.
وأعلن “صالح”، خلال الأيام القليلة الماضية، أن شراكته مع الحوثيين انتهت، داعياً التحالف العربي والشرعية بـ”فتح صفحة جديدة” مع حزبه.
وأمس الاثنين، أحكم الحوثيون قبضتهم على مناطق واسعة من صنعاء ونشروا دباباتهم على الطريق المؤدي إلى المطار الرئيسي في المدينة ونصبوا الحواجز الأمنية على الطرق الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق