أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

قتلى وجرحى في اشتباكات في “البريقة” بعدن

بين قوة الحرس الرئاسي وقوة “الحزام الأمني” في عدن  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
سقط قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني والحزام الأمني، اليوم الخميس، في منطقة “البريقة” في محافظة عدن عاصمة اليمن المؤقتة.
وقال سكان إنَّ وحدات من الحرس الرئاسي الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اشتبكت مع قوة “الحزام الأمني” الموالية للإمارات في منطقة “صلاح الدين” و”جسر البريقة” في عدن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يتم تحديدهم.
وقال السكان إنَّ القوات استخدمت أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية.
وكان الحكومة اليمنية قد ألغت احتفالاً في وقت سابق اليوم الخميس، وقال رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر: “لا نقبل سفك الدماء لكي نحتفل ولن نحتفل وهناك من يرى في احتفالنا بالذكرى الـ50 للاستقلال مشكلة لتعود القوات المسلحة إلى مواقعها وعلى من يقفون في طريقنا أن يدركوا أننا لا نرغب في المواجهة مع أحد أي حد”. مضيفا: “شعارنا الحوار ومراعاة الوضع العام، هناك عدو أمامنا وفي أوساطنا عدو آخر. يقتل للقتل فقط”.
ومساء اليوم اقتحم قوة الحزام الأمني مبنى مديرية البريقة ونهب محتويات المبنى وخاصة مكتب مدير عام المديرية هاني اليزيدي ومكتب الخزانات ونهب مرتبات بعض الموظفين ونهب أجهزة كمبيوترات ومكيفات والات تصوير- حسب مصدر محلي.
وتعيش عدن توتراً أمنياً متصاعداً. وطلبت الحكومة اليمنية أمس الأربعاء، تنفيذ خُطَّة الرئيس عبدربه منصور هادي للاستقرار في المحافظة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق