أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية ترحب بالجهود الدولية لتحقيق السلام على أساس المرجعيات الثلاث

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، بالجهود الدولية، للوصول إلى السلام في البلاد، على أساس المرجعيات الثلاث وعبر مسار الامم المتحدة ومبعوثها الخاص.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، بالجهود الدولية، للوصول إلى السلام في البلاد، على أساس المرجعيات الثلاث وعبر مسار الامم المتحدة ومبعوثها الخاص.
وقال وزير الخارجية اليمني، ” عبدالملك المخلافي”،  في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”،  إن حكومة بلاده ترحب بكل جهد دولي للوصول الى السلام على أساس المرجعيات الثلاث وعبر مسار الامم المتحدة ومبعوثها الخاص.
وأشار المخلافي إلى أن الحكومة ليست جزءا من اي اجتماعات، عدا التي يجري الترتيب لها عبر مسار الامم المتحدة ،وتحتفظ بحقها في تقييم نتائج اي اجتماعات دولية لاتشارك فيها لتحديد موقفها قبولا أو رفضا.
وأضاف: أن الحكومة اليمنية ترحب بالمقاربة التي اعتمدتها الرباعية في بيانها الناتج عن اجتماع لندن للمستجدات في اليمن والمنطقة والدعوة للالتزام بقراري مجلس الامن 2216 و 2231 وأدانه إطلاق الصواريخ البالستيه والدعم الإيراني للانقلابين ودعوتهم  للانخراط مع المبعوث الاممي وعدم عرقلة جهوده .
وأكد حرص الحكومة اليمنية على إيصال الاغاثة والمساعدات الانسانية الى كل مناطق اليمن وتخفيف معاناة الشعب التي تسبب بها الانقلاب.
وأبدى استعداد بلاده على إجراء بناء ثقة على أساس مشاورات بييل والكويت ومقترحات المبعوث الاممي بشان الحديدة والمرتبات تمهد لمشاورات على أساس المرجعيات الثلاث .
وأمس الثلاثاء، دعا بيان ختامي لوزراء خارجية بريطانيا السعودية والإمارات وسلطنة عمان إلى جانب وكيل وزارة الخارجية الأمريكيَّة إلى وضع حد لهجمات الحوثيين البالستية على الأراضي السعودية. كما دعا إلى وصول كامل للبضائع لكل مناطق اليمن.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق