غير مصنف

قتلى وجرحى مدنيون بانفجار استهدف مبنى وزارة المالية في عدن جنوبي اليمن

سقط قتلى وجرحى، في وقت مبكر اليوم الأربعاء، في تفجير إنتحاري استهدف، مبنى وزارة المالية، في محافظة عدن جنوبي اليمن. يمن مونيتور/عدن/خاص
سقط قتلى وجرحى، في وقت مبكر اليوم الأربعاء، في تفجير إنتحاري استهدف، مبنى وزارة المالية، في محافظة عدن جنوبي اليمن.
وقالت مصادر محلية لـ “يمن مونيتور”، إن عدد من القتلى والجرحى، سقطوا في انفجار سيارة مفخخة ، كانت مركونة في مبنى وزارة المالية في منطقة خور مكسر وسط مدينة عدن..
وأضافت، أن الانفجار كان عنيفًا جدًا، وسمع دويه في أرجاء متفرقة من محافظة عدن، وتسبب في تهشيم نوافذ المنازل القريبة.
وأعلن مايسمى تنظيم الدولة ، مسؤوليته عن تفجير السيارة  الملغومة أمام مبنى وزارة المالية .
وقالت حسابات تتبع  التنظيم على شبكات التواصل الاجتماعي إنه تم “تفجير سيارة مفخخة مركونة على مبنى وزارة المالية في منطقة خور مكسر في مدينة عدن في اليمن.”.
ويقع مبنى إدارة فرع المالية في حي تجاري، بشارع عام يضم عددًا من المرافق الحكومية بينها مستشفى الجمهورية، وكلية الطب، ومكتب الضرائب ومعهد العلوم الصحية ومبنى إدارة الانشاءات.
وتنشط عدة جماعات مسلحة بينها تنظيم القاعدة وتنظيم آخر يطلق على نفسه “تنظيم الدولة الاسلامية”، في عدة مدن جنوبية، مستغلة الانهيار الأمني في البلاد، بعد سيطرة المسلحين الحوثيين وحلفائهم على العاصمة صنعاء وبعض مدن البلاد، أواخر سبتمبر/ أيلول من العام 2014.
وتستغل هذه الجماعات الفراغ الأمني الذي خلفه انشغال القوات الحكومية بالحرب ضد الحوثيين، لتنفذ عمليات اغتيال وقتل بحق منتسبي الجيش والأمن والمقاومة الشعبية، في عدد من المدن المحررة وعلى رأسها عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، وكبرى مدن جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق