أخبار محليةاقتصادغير مصنف

اقتصاديون يدعون إلى عقد مؤتمر لجذب الاستثمار في ” مأرب” شرقي اليمن

دعا لقاء تشاوري إقتصادي، عقد أمس الإثنين، في محافظة مأرب شرقي اليمن، إلى عقد مؤتمر اقتصادي استثماري ترويجي للمحافظة لجذب الاستثمار الاجنبي ورأس المال اليمني المهاجر في الخارج. يمن مونيتور/مأرب/متابعات

دعا لقاء تشاوري إقتصادي، عقد أمس الإثنين، في محافظة مأرب شرقي اليمن، إلى عقد مؤتمر اقتصادي استثماري ترويجي للمحافظة لجذب الاستثمار الاجنبي ورأس المال اليمني المهاجر في الخارج.
وضم اللقاء السلطة المحلية بمحافظة مأرب، والذي نظمه فريق الاصلاحات الاقتصادية ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، تحت شعار( نحو رؤية اقتصادية لمحافظة مأرب).
وشدد اللقاء التشاوري على أهمية تعزيز عملية اعادة الاعمار في المناطق المتضررة من الحرب وتطوير البنى التحتية والمؤسسية في المحافظة.
واستعرض اللقاء التشاوري ” رؤية استمرار النشاط الاقتصادي واعادة الاعمار” والتي اعدها فريق الاصلاحات الاقتصادية بعد سلسلة من النقاشات مع قيادات القطاع الخاص في خمس محافظات يمنية هي( صنعاء ، عدن، تعز، الحديدة، وحضرموت) بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية فيها ونادي الاعمال اليمني.
وتضمنت الرؤية التي قدم عرضا لها الصحفي الاقتصادي محمد الجماعي الادوار التي يمكن ان تلعبها كافة الاطراف في استمرار النشاط الاقتصادي واعادة الاعمار وفقا لسيناريو استمرار الحرب والصراع لسنوات قادمة، او سيناريوا انهاء الحرب وتحقيق السلام الى جانب مصفوفة للبرامج والسياسات في المرحلة الراهنة.
وأكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال افتتاحه اللقاء التشاوري، على اهمية انعقاد هذا اللقاء في المحافظة بين الاطراف الحكومية والقطاع الخاصة ومنظمات المجتمع المدني لتطوير الشراكة بين مختلف المكونات بما يخدم المجتمع والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة.
ودعا إلى التعاون والتكاتف لمواجهة التحديات التي تواجهها المحافظة خاصة ما يتعلق بالخدمات التي يحتاج اليها المواطنون والنازحون الى المحافظة من صحة وتعليم ومياه واغاثة غذائية وغيرها والتي تفوق قدرات السلطة المحلية رغم ما تقدمه لتطوير هذه الخدمات.
وكان محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة ، كلف فريقا باعداد رؤية اقتصادية للمحافظة وفريقا اخر للتخطيط الحضري وتجري الفرق حاليا عملها بوتيرة عالية وسترى النور مخرجاتهم قريبا بحسب الوكيل المفتاح.
وتشهد محافظة مأرب تحولا كبيرا في الانشطة الاقتصادية والتجارية وتواجه تحديات كبيرة في البنى التحتية والقدرة على تقديم الخدمات العامة الملبية للمواطنين في ظل استقبال المحافظة لاعداد كبيرة من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية وما زالت تتواصل عمليات النزوح اليها بحثا عن الامن والاستقرار والخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق