أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

حي بصنعاء ينتفض في مظاهرات غاضبة بعد مداهمات جماعية لمنازلهم

كما في الأفلام تماماً 6سيارات مدرعة ومسلحين ملثمين طوقوا الحي وفرضوا حظراً للدخول والخروج وفتشوا كل المنازل يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
خرج عشرات اليمنيين صباح اليوم الاثنين، في حي رئيس بالعاصمة صنعاء، في مظاهرات غاضبة احتجاجاً على مداهمة منازل الحي بالكامل من قبل جهاز الأمن القومي (واحد من أجهزة المخابرات) الخاضع لجماعة الحوثي وانتهاك حرمة منازل المواطنين وترويع أطفالهم.
وقال محمد علي يشارك في التظاهرة لـ”يمن مونيتور”: كما في الأفلام تماماً.. بعد صلاة فجر أمس الأحد دخلت سيارة نوع هايلوكس عليها ملثمين تتبعها 6 سيارات مدرعات إلى حارتنا الواقعة في حي شيراتون.
وتحدث “علي” لمراسل “يمن مونيتور” وعلامات الدهشة والرعب مازالت عليه قائلاً: لم أصدق أن من يقوم بهذا العمل هم يمنيين، فقد كانوا يطرقون الأبواب وعند خروج أي رجل يصوبوا عليه السلاح ويسحبوه من منزله إلى الشارع بطريقه مهينة أمام أسرته في وقت صعد عدد منهم إلى أسطح المنازل منتهكين حرمة المنازل.
وقال: أثاروا حالة من الرعب والفزع بين أطفالنا الذين كانوا يصرخون من وجوههم الملثمة من غير الأخذ بأي اعتبار، أنا عمري 35 سنة ولم أستطع نسيان المشهد الذي تم فيه الاعتداء به علينا.
وقال السكان لمراسل “يمن مونيتور” إنَّ المسلحين الملثمين فرضوا حصاراً على الحي وطوقوه من كافة المداخل مانعين أي شخص من الدخول أو الخروج حتى الانتهاء من التفتيش.
وأشاروا إلى أنَّ مسلحي الأمن القومي غادروا دون اعتقال أي شخص بل فقط كانت حالة اشتباه!
وتجدر الإشارة إلى أن حي شيراتون يقع جوار السفارة الأمريكية وكثير ما تحصل مداهمة كهذه ولكن حالات فردية أما هذه العملية التي أرعبت الأطفال والنساء كانت بشكل جماعي وبطريقة مهينة جداً دفع بالأهالي إلى الخروج في مظاهرات وقطع شارع شيراتون، وليس بغريب على الجماعة عمل كهذا حيث تشن حملات اعتقال ومداهمة بشكل متواصل.
تعليق الصورة: آهالي حي شيراتون بخروج في مظاهرات غاضبة “ناشطون”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق