أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الشرطة العسكرية بتعز اليمنية تقول إن التوتر في المدينة انتهى

قالت إنه بعد التوصل لاتفاق يقضي بإنهاء التوتر الحاصل في المدينة… يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت الشرطة العسكرية في محافظة تعز، وسط اليمن، إنها أنهت حالة التوتر القائمة في المدينة، مساء اليوم الاثنين، وبدأت بالفعل في إزالة المتاريس الترابية المستحدثة.
ونقلت الشرطة العسكرية في بيان على صفحته في فيسبوك إنها “بدأت عملية إزالة المتاريس الترابية المستحدثة في عدد من أحياء المدينة بإشراف منها بعد التوصل لاتفاق يقضي بإنهاء التوتر الحاصل في المدينة”.
ولم تشر الشرطة العسكرية إلى الاتفاق لكنها قالت إنها نجحت في الاتفاق إلى جانب قيادات في السلطة المحلية في إنهاء التوتر ودفع المسلحين إلى رفع الاستحداثات، وفتح الطرق والشوارع التي أغلقت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.
وقال البيان: “تسود مدينة تعز حالة من الهدوء، بعد توقف المواجهات بين وحدات من الجيش والأمن ومسلحين، بعد محاولات السيطرة على مقار الأمن العام والبحث الجنائي يوم السبت الماضي”.
وتصاعد التوتر في مدينة تعز، يومي السبت والأحد، واستمرت الأجواء مشحونة حتى صباح اليوم الاثنين، بعد أنَّ اندلعت اشتباكات بين كتائب أبو العباس وقوات من الجيش والأمن اليمنيين.
وطالبت أحزاب اللقاء المشترك في المدينة إلى جانب اجتماع ضم اللجنة الأمنية بالمحافظة بإنهاء التشكيلات المسلحة خارج إطار سيطرة الجيش اليمني والخضوع لتعليماته.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق