أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر” يوجه بسرعة إنجاز مشروع موازنة العام 2018

 وجه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، بضرورة سرعة إنجاز موازنة العام المقبل 2018. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
 وجه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، بضرورة سرعة إنجاز موازنة العام المقبل 2018.
كما وجه بن دغر، حسب وكالة سبأ الحكومية، بوضع مؤشرات اقتصاديه علمية تستطيع الدولة البناء عليها ،وإفساح المجال أمام مرحلة جديدة من الانتظام وكذلك الانضباط المالي وفق القواعد الواضحة التي تحددها الموازنة العامة.
وأكد حرص الحكومة، على تعزيز الإيرادات وترشيد استخدامها لمصلحة الوطن والمواطنين، واتخاذ إجراءات بدعم سعودي، للحفاظ على قيمة العملة الوطنية. 
 وشدد بن دغر على ضرورة تفعيل الدور الرقابي للبنك المركزي اليمني والرقابة الداخلية لوزارة المالية، وتنشيط دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بما يضمن حسن استغلال الموارد المتاحة تحصيلا وإنفاقا، وفق ضوابط، وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة.
وتشهد اليمن منذ  نحو ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق