أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الأحمر”: اليمن في معركة مفتوحة مع الإرهاب

قال نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الأحد، إن بلاده تعيش معركة مفتوحة مع الإرهاب. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
قال نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الأحد، إن بلاده تعيش معركة مفتوحة مع الإرهاب.
جاء ذلك في كلمة له كممثل لبلاده، في اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية الرياض، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأوضح الأحمر” لا زلنا في معركة مفتوحة مع الإرهاب المتمثل في تنظيمي القاعدة وداعش، والإرهاب الإيراني وما تفرع عنه وارتبط به من جماعات وفي مقدمتها المليشيات الحوثية الإرهابية الإيرانية”.
وأضاف أن ” اليمن  من أوائل الدول التي اكتوت بنار الإرهاب، ودفعت ثمناً باهضاً بسببه.. لقد واجهنا الإرهاب بمختلف صورة وأشكاله المذهبية والطائفية والأمنية”.
وتابع ” حسم معركة الإرهاب من أهم أولويات أمتنا وواجب جيوشها وحكومتها.. لابد من صياغة استراتيجيات وتوفير إمكانات ووضع التشريعات والمرجعيات، وخوض المعركة في كل الميادين الفكرية والأمنية والمالية والعسكرية ، وصولا إلى تطويقه ومحاصرته وتجفيف منابعه وتخليص العالم من شره”.
 ومضى نائب رئيس اليمني قائلا” على كل قوى العالم الحر بمختلف اتجاهاتها وعقائدها التنسيق والتعاون لمواجهته بكل الوسائل والأساليب المتاحة لتنعم البشرية بمستقبل يسوده التعايش والأمن والسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق