أخبار محليةاقتصادغير مصنف

الحكومة اليمنية تنفي تهريب العملة عبر البحر وتقول إن الأموال وصلت بطريقة شرعية

نفت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر من مساء السبت، أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام، تتهمها بتهريب أموال عبر البحر.

يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة

نفت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر من مساء السبت، أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام، تتهمها بتهريب أموال عبر البحر.
وأشارت إلى أن المبالغ المالية، التي وصلت إلى ميناء عدن نهاية الأسبوع الماضي جاءت بشكل شرعي وليست مهربة.
وذكر بيان للحكومة نشرت نصه وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، أن ستة وثلاثين مليار وخمسة وتسعين مليون دولارتمت طباعته في روسيا بموجب اتفاق رسمي بين البنك المركزي اليمني وشركة جوزناك الروسية.
وأرفقت الحكومة وثائق عن الشحنة والسفينة، أوضحت أن مكونات الشحنة أربع حاويات، في كل حاوية 30 طبلية في كل طبلية 30 كرتون في كل كرتون 10 مليون ريال فئة 500 ريال، بما يساوي 36 مليار ريال، وهي ملكية البنك المركزي اليمني وتم طباعتها في شركة Goznak الروسية، وأكدت أنه تم إفراغ السفينة ونقل المبالغ المالية إلى البنك.
وبحسب الوكالة، استنكر مصدر حكومي مسؤول، حملات الاكاذيب والشائعات المتداولة، المدعومة بحملة اعلامية تقف ورائها اطراف تحاول افشال وعرقلة عمل الحكومة الشرعية وجهودها المستمرة لتطبيع الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة واستكمال انهاء الانقلاب، ومنع الاقتصاد الوطني من الانهيار، وتخفيف معاناة المواطنين وانتظام صرف المرتبات للموظفين.
واعتبر المصدر، الحملة الاخيرة ضد البنك المركزي والمزاعم التي يتم الترويج لها عن تهريب الحكومة لعملة، وبث اكاذيب مسمومة من هذا القبيل، ما هي الا حلقة ضمن مسلسل مستمر للنيل من الحكومة.
وخلال اليوميين الماضيين، تداول نشطاء وصحفيون يمنيون أخبار تتهم الحكومة بتهريب العملة اليمنية عبر البحر، خلافاً للدفع السابقة التي وصلت عبر الطيران، وكانت معلنة بشكل واضح.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى