أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الحرس الثوري الإيراني: ندعم الحوثيين لأنهم سلطة اليمن الشرعية ونعد السعودية بالهزيمة

حذر السعودية من الدخول في مواجهة مع إيران، كما توعدها بهزيمة في اليمن. مشيراً أنَّ بلاده لا تريد مواجهة مباشرة مع الرياض. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، إنَّ حكم اليمن بيد جماعة الحوثي (أنصار الله) وأن دعم بلاده يأتي إليهم بصفتهم سلطة شرعية؛ متوعداً المملكة العربية بالسعودية.
وأضاف محمد علي جعفري، أن “المساعدات التي تقدمها طهران لمحور المقاومة، تأتي بناء على طلب حكومات شرعية واليمن واحد من هذه الأطراف”.
وقال الجعفري إنَّ المساعدات التي تقدمها بلاده إلى اليمن “معنوية واستشارية وحسب، حكم اليمن الآن بيد “أنصار الله”، وإيران لن تألوا جهداً في تقديم هذا العون، وهذا الأمر سيستمر في المستقبل”.
وزعم أن “السعودية واحدة من البلدان التي تتعاون مع إسرائيل استخباراتياً، ولا تخفي حقيقة الأمر، وهو ما يؤكد أنها باتت تقف في المحور المضاد للثورة الإسلامية، لكن إيران لا تجد نفسها معنية بالتعامل مع أيادي قوى الاستكبار العالمي، إلا أنها معنية بالشيطان الأكبر نفسه، فتتبع طهران سياسة ضبط النفس مع السعودية”، على حد قوله.
وحذر السعودية من الدخول في مواجهة مع إيران، كما توعدها بهزيمة في اليمن. مشيراً أنَّ بلاده لا تريد مواجهة مباشرة مع الرياض.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق