أخبار محليةتفاعلغير مصنف

دبلوماسي بريطاني يرحب بفتح موانئ اليمن ويدعو إلى إستئناف الشحن التجاري

رحب السفير البريطاني لدى اليمن، “سايمون شيركليف” في وقت مبكر اليوم الخميس، بفتح ميناء الحديدة  ومطار صنعاء الدولي لإستقبال المساعدات الإنسانية. يمن مونيتور/متابعة خاصة

رحب السفير البريطاني لدى اليمن، “سايمون شيركليف” في وقت مبكر اليوم الخميس، بفتح ميناء الحديدة  ومطار صنعاء الدولي لإستقبال المساعدات الإنسانية.
وأشار “سايمون” في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى أن فتح الموانئ الشمالية لإستقبال الشحن التجاري مهم جدا من أجل وصول كميات الغذاء في اليمن إلى المستوى المطلوب.
وكانت قيادة التحالف العربي قد أعلنت مساء الأربعاء، أنها ستعيد خلال ساعات فتح مطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، غربي اليمن، لاستقبال المواد الإغاثية، بعد أكثر من أسبوعين من الإغلاق المؤقت.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) إن” الجهات المعنية في قيادة التحالف قد قامت بمراجعة شاملة لإجراءات التحقق والتفتيش التي تنفذ لتطبيق أحكام القرار (2216) المتعلقة بمنع تزويدالحوثيين وأعوانهم بالأسلحة والمواد العسكرية التي يستخدمونها لإدامة العمليات العسكرية في اليمن”.
وأصدرت الأمم المتحدة بيان بعد إعلان التحالف ذكرت فيه، أنها ستراقب إعادة فتح ميناءي الحديدة والصليف غربي اليمن ومطار صنعاء الدولي خلال 24 ساعة.
وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “أبلغتنا السعودية بإعادة تشغيل موانئ الحديدة والصليف وصنعاء، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، ومن جانبنا سنراقب الوضع للتأكد من ذلك”. مشيراً إلى أنَّ حدوث هذه الخطوة سيكون مرحب بها من قبل الهيئة الدَّوْلية.
يأتي ذلك بعد مرور 17 يوماً على إعلان التحالف الذي تقوده السعودية إغلاق كافة المنافذ جوًا وبحرًا وبرًا، وفي وقت لاحق من الإعلان استثنى التحالف العربي من الحظر الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة اليمنية الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق