أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مقتل 14 حوثيا في معارك مع الجيش اليمني شمال غربي البلاد

قتل 14 من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، اليوم الثلاثاء، في معارك مع الجيش اليمني، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد. يمن مونيتور/ ميدي/ متابعات خاصة
قتل 14 من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، اليوم الثلاثاء، في معارك مع الجيش اليمني، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.
جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، اطلع عليه ” يمن مونيتور”.
وقال البيان إن ” 14 عنصرا من مقاتلي الحوثي  وصالح لقوا مصرعهم اليوم، مع جرح آخرين، أثناء محاولتهم انتشال  جثة قيادي ميداني ، كان قد لقي مصرعه في وقت سابق بجبهة ميدي في محافظة حجة”.
وأضاف البيان أن” القيادي الحوثي الميداني المدعو “أبو علي زهرة” لقي مصرعه في وقت سابق من مساء أمس الاثنين في اشتباكات مع قوات الجيش، ولا تزال جثته مرمية في مواقع التماس جنوب شرق مدينة ميدي”.
وتحدث البيان أنه” حصل  على وثيقة كانت في حوزة مشرف قائد المجموعة توضح أن المجموعة تتكون من 21 عنصرا من مقاتلي المليشيا، وأنهم حاولوا مرارا انتشال جثة القيادي الميداني؛ لكن قوات الجيش الوطني تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار مخلفين وراءهم هؤلاء الضحايا بالإضافة إلى أسلحة”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق