اخترنا لكمغير مصنف

صحافيتان فرنسيتان تصلان السعودية احتجزهما الحوثيون قبل اسبوعين شمالي اليمن

قال مصدر بجماعة الحوثي لـ”يمن مونيتور” إنهما احتجزتا في فندق شمالي اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قالت وسائل إعلام سعودية، الخميس، إنَّ التحالف العربي الذي تقوده الرياض أنقذ صحفيتين فرنسيتين كانتا قد اختفتا في منطقة باليمن تخضع لسيطرة الحوثيين. فيما قال مصدر بجماعة الحوثي لـ”يمن مونيتور” إنهما احتجزتا في فندق شمالي اليمن.
وأشارت وسائل الإعلام، من بينها تلفزيون العربية، إلى أنَّ الحوثيين خطفوا الصحفيتين في الثاني من نوفمبر/ تشرين لدى توجههما فريق من محافظة صعدة إلى محافظة حجة.
ولم تذكر تفاصيل عن اسم الصحفيتين أو كيف ومتى دخلتا اليمن أو كيف تم إنقاذهما.
من جانبه قال مصدر في جماعة الحوثي لـ”يمن مونيتور” إنَّ مسلحي الجماعة احتجزوا الصحافيتين ضمن وفد يمني في أحد الفنادق مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. مشيراً إلى أنَّ الصحفيتين هما مانون ماريا، وهي مصورة من مجلة باريس ماتش، والصحافية الأخرى تدعى “فيغو” وهي مصورة.
قال المصدر إنَّ الصحافيتين اطلعتا نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي على الدمار الذي لحق بصعدة. ولكن عند وصولهما في الثاني من نوفمبر إلى محافظة حجة تم احتجازهما من قِبل جهاز الأمن السياسي (المخابرات) إلى جانب اليمنيين.
ولم يشر المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، بكيفية إخراجهما من اليمن.
ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم التحالف أو الحوثيين للتعليق.
وأضافت العربية أن الصحفيتين نقلتا إلى قاعدة جوية في العاصمة السعودية الرياض.
وتدخل التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب الأهلية اليمنية في مارس آذار 2015 لمحاولة إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة بعدما زحف الحوثيون بدعم من قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إلى عدن مقر هادي في جنوب البلاد مما اضطره للفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق