أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس اليمني متهماً حكومة بن دغر بشن حرب “فساد” عليه

حسب رسالة استقالة بعثها عبدالعزيز المفلحي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قَدم محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، استقالته اليوم الخميس للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حسب رسالة من الأول للأخير أطلع عليها “يمن مونيتور”.
واتهم المفلحي في رسالته، رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر الذي عاد إلى عدن (جنوب البلاد) هذا الأسبوع، “بقيادة حرب “فساد” ضارية عليه”-حسب الرسالة.
وشن المفلحي هجوماً حاداً على حكومة بن دغر التي قال إنَّ فسادها: ” ملئت روائحه الكريهة أجواء اليمن ومدن شتى في العالم، وقد أصاب البلاء البلاد”.
وقال المفلحي إنَّه ونتيجة لذلك فشلت خطته للمرحلة الأولى لإنقاذ عدن من الحرب التي دمرتها قبل تحريرها في خريف2015م ومنها: “حل مشكلة الكهرباء وتوليد الطاقة بالغاز؛ وإعادة بناء المؤسسات؛ تفعيل جهازي القضاء والشرطة، تحسين خدمات النظافة والماء والصرف الصحي. إصلاح شوارع المدينة”.
وأشار إلى أنَّ الحكومة قامت بسحب أكثر من خمسة مليار ريال يمني من حساب المحافظة وايراداتها لصالح وزارة الاتصالات وبناء شبكة إنترنت تضاهي دول العالم المُتقدم. مبدياً سخريته من هذا المشروع الذي يأتي قبل حل أزمة الكهرباء.
ولم يُعلق رئيس الحكومة اليمنية بَعد على الاتهامات التي نفاها في وقت سابق.
كما لم تُعلق رئاسة الجمهورية على الاستقالة التي تَقدم بها المفلحي.
وبداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تم تعيين (أحمد سالمين) وكيل المحافظة، بالقيام بأعمال المحافظ، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين المفلحي و بن دغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق