أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يبحث وضع اليمن مع قادة الأحزاب المؤيدة للسلطات الشرعية

بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، الوضع في بلاده، مع قادة الأحزاب المؤيدة للسلطات الشرعية. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، الوضع في بلاده، مع قادة الأحزاب المؤيدة للسلطات الشرعية.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، التقى هادي في الرياض، قادة الأحزاب وممثلي المكونات السياسية بحضور رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، للوقوف على المستجدات في الساحة الوطنية بآفاقها وجوانبها المختلفة المرتبطة بواقع المجتمع واحتياجاته وتطلعاته نحو السلام واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتوحيد الجهود والعمل الوطني المشترك لتنفيذ الاستحقاقات الوطنية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، وفِي مقدمتها القرار 2216 ،بتعاون المجتمع الدولي وفِي المقدمة دول التحالف العربي بقيادة  السعودية.
وأشاد هادي بمواقف القوى والمكونات السياسية عامة التي تعكس واقع وتطلعات المواطن التواق إلى العدالة والشراكة في إطار يمن اتحادي جديد يستوعب الجميع ويترجم تطلعات الشعب وتوافقه الوطني في إسقاط الانقلاب والانتصار لأهداف المشروع الوطني الجامع، في ظل شرعيته الدستورية المسنودة بالدعم الوطني والإقليمي والدولي.
واستعرض هادي نتائج لقائه المثمر مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الداعم لليمن وشرعيته الدستورية على مختلف المستويات الميدانية والسياسية والتنموية والخدمية، حسب الوكالة.
وأكد الجميع في اللقاء على توحيد الجهود والصفوف لتحقيق تطلعات الشعب اليمني واستعادة الدولة والقضاء على انقلاب الحوثي وصالح، والسير معا نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة و العداله والمساواه والحكم الرشيد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى