أخبار محليةغير مصنفمجتمع

مركز الملك سلمان يعلن تأهيل 2000 طفل جُندوا في صفوف الحوثيين

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، تأهيل 2000 طفل من الأطفال الذين استخدمتهم جماعة الحوثي أدوات حرب ودروعا بشرية».

يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، تأهيل 2000 طفل من الأطفال الذين استخدمتهم جماعة الحوثي أدوات حرب ودروعا بشرية».
جاء ذلك في تصريح للمستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة لصحيفة “الوطن” السعودية.
وأوضح “الربيعة” «وضعنا برنامجا تكامليا يشمل التأهيل النفسي والتعليمي والأسري لهؤلاء الأطفال الذين تم تجنيدهم في صفوف الانقلابيين، بما يضمن عودتهم إلى بيئة وبراءة الطفولة».
وأكد “الربيعة” إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استشعر أهمية إعادة تأهيل أطفال اليمن الذين عانوا ويلات الحرب وجروا إلى المشاركة فيها بمختلف الأساليب، وما تركتهم عليهم تلك الويلات من آثار نفسية ومعنوية مدمرة.
وبحسب المسؤول السعودي، جاءت تدخلات المركز ومبادراته لتكون بمثابة الملاذ الذي وجد فيه هؤلاء الأطفال الأبرياء أماناً يقيهم من الآثار العميقة التي حفرتها الحرب والتجنيد الإجباري في وجدانهم، وقد قدم لهم المركز الأمل من جديد بالعودة إلى الاندماج في الحياة العامة، وألحقهم بالتعليم.
وأوضح الربيعة بدأ المركز أعماله في هذا المجال من محافظة الجوف، كمرحلة أولى من برنامجه، واستطاع إعادة تأهيل الأطفال عبر برامج توعوية موجهة للبيئة المحلية التي يعيش فيها الأطفال هناك.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق